11/11/2014 - 12:12

إسرائيل بصدد وضع بوابات الكترونية للحرم القدسي

وتشمل جميع هذه البوابات الالكترونية أجهزة للكشف عن المعادن من أجل إجراء تفتيش أمني ومنع إدخال آلات معدنية حادة ومفرقعات إلى الحرم

إسرائيل بصدد وضع بوابات الكترونية للحرم القدسي

تسعى شرطة الاحتلال الإسرائيلي ووزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهرونوفيتش، إلى تطويق الحرم القدسي ببوابات الكترونية، بهدف إجراء "تفتيش بالغ الدقة" للداخلين إلى الحرم والمصلين في المسجد الأقصى وقبة الصخرة.

وتشمل جميع هذه البوابات الالكترونية أجهزة للكشف عن المعادن من أجل إجراء تفتيش أمني ومنع إدخال آلات معدنية حادة ومفرقعات إلى الحرم.

وأطلقت شرطة الاحتلال على هذا الإجراء "نموذج الفاتيكان"، ونقل موقع "واللا" الالكتروني عن مصادر رسمية في وزارة الأمن الداخلي قولها إن "الفكرة هي تحويل جبل الهيكل (الحرم القدسي) إلى منطقة شبيهة بالفاتيكان، كمنطقة مقدسة تخضع لحراسة مشددة من جانب أفضل الحراس".

وكان أهرونوفيتش وقيادة الشرطة قد بحثوا في هذه الخطة خلال الأيام الأخيرة الماضية، وأن يتم نشر أفراد شرطة إسرائيليين عند جميع بوابات الحرم ويجرون تفتيشا أمنيا على المصلين والداخلين إلى الحرم طوال ساعات اليوم.

وقال "واللا" إن هدف هذا الإجراء هو منع إدخال أجسام قد تستخدم في مواجهات مع شرطة الاحتلال التي تعتدي باستمرار على الحرم والمصلين، "ومن شأنها تشكيل خطر على أفراد الشرطة".

ورصدت وزارة الأمن الداخلي مبلغ 4 ملايين شيكل من أجل دفع وتم تشكيل طاقم، يعمل بسرية بسبب الحساسية المتعلقة بإجراء تغييرات في الحرم من جانب سلطات الاحتلال. ولذلك فإن شرطة إسرائيل "تنسق مع الأوقاف في القدس والنظام الأردني". 

التعليقات