11/11/2014 - 09:29

مصرع شخص جراء انفجار حاويات نفط في معبر كرم أبو سالم

انفجار حاوية وقود أدى لانفجار حاويتين اخريين في الجانب الفلسطيني

مصرع شخص جراء انفجار حاويات نفط في معبر كرم أبو سالم

 أعلنت وزارتا الصحة والداخلية في قطاع غزة مقتل عامل فلسطيني واصابة اثنين آخرين صباح اليوم الثلاثاء في انفجار بصهريج وقود نتج عن "حادث عرضي" عند معبر كرم أبو سالم في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس إن "انفجارا وحريقا وقع صباح اليوم (الثلاثاء) في أحد صهاريج الوقود في معبر كرم أبو سالم أسفر عن وفاة أحد العاملين وإصابة اثنين آخرين".

وأضاف أن "التقديرات الأولية تشير إلى أن الانفجار والحريق نجما عن حدوث شرارة عرضية أثناء عملية ضخ البنزين في الصهريج". 

وكان البزم صرح في وقت سابق أن أسباب الانفجار لم تعرف مشيرا إلى أن "الشرطة وأجهزة الأمن ستباشر فورا بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث ودوافعه".

وأوضح أن الانفجار وقع  في منطقة "تخضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي ولا يستطيع الوصول إليها إلا عمال شركات الوقود الحاصلين على تصريح (إسرائيلي)".

من جانبه قال محمد الميدنة، مسؤول الإعلام في الدفاع المدني، إن "الحريق الذي نتج عن احتراق الصهاريج ضخم جدا وطواقم الدفاع المدني هرعت إلى المكان فور سماعها وتمكنت من السيطرة عليه رغم أن الأمر لم يكن سهلا".

وأكد أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، أن "القتيل هو محمد أحمد بهلول في العشرين من عمره". وأضاف أن "الجريحين نقلا إلى مستشفى أبو يوسف النجار برفح" مشيرا إلى أن أحدهما "حالته بالغة لإصابته بحروق في أنحاء الجسم".

وقال رائد فتوح، منسق اللجنة الرئاسية لإدخال البضائع في معابر قطاع غزة، إن "معبر كرم أبو سالم مفتوح اليوم لإدخال 300 شاحنة للقطاع وضخ كميات من وقود المواصلات البنزين والسولار". 

ووفقا للناطق العسكري الإسرائيلي فإن إحدى الحاويات التي نقلت السولار انفجرت وتسببت بانفجار حاويتين أخريين بعد عبورها المعبر ودخولها إلى قطاع غزة.

التعليقات