13/11/2014 - 10:06

القدس: مواجهات في العيساوية بين محتجين فلسطينيين وشرطة الاحتلال

في ظل العقاب الجماعي الذي تفرضه سلطات الاحتلال على المقدسيين، اندلعت مواجهات صباح اليوم بين شبان فلسطينيين وأفراد شرطة الاحتلال في بلدة العيساوية شمالي القدس، وشهدت المنطقة إطلاقا مكثفا للقنابل الغازية والصوتية.

القدس: مواجهات في العيساوية بين محتجين فلسطينيين وشرطة الاحتلال

في ظل العقاب الجماعي الذي تفرضه سلطات الاحتلال على المقدسيين، اندلعت مواجهات صباح اليوم بين شبان فلسطينيين وأفراد شرطة  الاحتلال في بلدة العيساوية شمالي القدس،  وشهدت المنطقة إطلاقا مكثفا للقنابل الغازية والصوتية.

ووضعت سلطات الاحتلال قبل أيام مكعبات اسمنتية على المدخل الشرقي للبلدة، الأمر الذي أثار غضب الأهالي وزاد من الاحتقان في البلدة.

واحتشد صباح اليوم عشرات الشبان الفلسطينيين الملثمين وهاجموا القوات الإسرائيلية المتواجدة على مدخل البلدة بالحجارةـ، فرد عليهم أفراد الشرطة وشرطة حرس الحدود بوابل من القنابل الدخانية والقنابل الصوتية  والعيارات النارية المغلفة بالمطاط.

وعلقت حافلة لطلاب المدارس داخل منطقة المواجهات مما أدى لإصابة عدد من الطلاب بالاختناق بسبب القصف المكثف للقنابل الدخانية، واضطر العديد من الطلاب لقطع مسافة طويلة مشيًا على الأقدام للخروج من القرية والوصول لحافلات النقل العام التي تنتظرهم على المدخل الشمالي للقرية.

وكان أهالي سلوان خرجوا يوم أمس في تظاهرة حاشدة  احتجاجا على العقاب الجماعي الذي تفرضه سلطات الاحتلال على القرية.

وتشن قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة،  حيث اعتقلت فجر الخميس  ثلاثة شبان من قرية جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، وكانت الشرطة طلبت يوم أمس من المحكمة  فرض اعتقالات إدارية على العديد من الناشطين من القدس.

 

التعليقات