26/11/2014 - 23:01

محام: هدم منازل عائلات منفذي العمليات بانتظار قرار المحكمة العليا

محامي مؤسسة الضمير: المحكمة العليا تمنع هدم منزل الشهيد معتز حجازي وكذلك منزل الشهيد ابراهيم العكاري، ومن المقرر عقد جلسة في مطلع الشهر المقبل

محام: هدم منازل عائلات منفذي العمليات بانتظار قرار المحكمة العليا

قال محامي مؤسسة الضمير، محمد محمود، مساء اليوم الأربعاء، إن إجراءات هدم منازل ذوي الشهداء 'منفذي العمليات' في القدس تبقى مجمدة لحين صدور قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية.

وأضاف محمود في تصريح لـ'وفا' بأن المحكمة العليا أصدرت امراً مؤقتاً يمنع هدم منزل الشهيد معتز حجازي من حي 'الثوري' المتهم بمحاولة اغتيال الحاخام المتطرف يهودا غليك ومن المقرر عقد جلسة في العليا في الأول من الشهر المقبل (كانون الأول)، وكذلك منزل الشهيد ابراهيم العكاري من مخيم شعفاط المتهم بإرتكاب حادث الدهس في محطة للقطار الخفيف بالقدس قبل حوالي ثلاثة أسابيع.

​​وتابع أن قرار المحكمة ا​تُخذ ​في اعقاب قيام ​مؤسسة الضمير و​مركز حماية الفرد ​'هموكيد' ​بتقديم التماسين ضد عملية الهدم ​باسم عائلتي ا​لشهيدين.​​

​وأشار الى​ اعتزام تقديم​ التماسين ​آ​خرين​ غداً الخميس​ ضد قرار السلطات المختصة ​ب​هدم منزلي ا​لشهيدين غسان وعدي أبو جمل​​ اللذ​ين نفذا​ ​عملية الكنيس في القدس الاسبوع الماضي.

​يذكر أن سلطات الاحتلال بدأت باتخاذ إجراءات عقابية ضد عائلات الشهداء كالإعلان عن سحب الهوية المقدسية من زوجة الشهيد غسان أبو جمل التي حصلت عليها عبر 'لم الشمل'​ قبل سنوات.

التعليقات