11/12/2014 - 13:37

عريقات: القيادة الفلسطينية ستقرر وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

أكّد مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات ان القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارا بوقف التنسيق الأمني مع اسرائيل.

عريقات: القيادة الفلسطينية ستقرر وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

أكّد مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات ان القيادة الفلسطينية ستتخذ  قرارا بوقف التنسيق الأمني مع اسرائيل.

وقال عريقات لقناة "سكاي نيوز عربية" إن القيادة الفلسطينية ستجتمع الجمعة، من أجل اتخاذ عدة قرارات، وأوضح عريقات أن القيادة الفلسطينية ستبحث  تقديم مشروع قرار على مجلس الأمن لتثبيت دولة فلسطين بحدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف عريقات: "سيتم التوقيع على ميثاق روما والانضمام لمحكمة الجنايات الدولية، وسنطلب عقد اجتماع هذا الشهر في جنيف لإنفاذ وتطبيق مواثيق جنيف على أراضي فلسطين المحتلة في الضفة والقدس وقطاع غزة".

كما أوضح: "سنطلب الحماية الدولية من سكرتير عام الأمم المتحدة ضمن نظام خاص، علاوة على تحديد العلاقات مع الجانب الإسرائيلي بما يشمل وقف التنسيق الأمني".

وحمّل عريقات، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن جريمة اغتيال الوزير زياد ابو عين، مشيرا إلى أنه "هو الشهيد رقم 2625 منذ شهر يونيو الماضي ضمن سلسلة جرائم الاحتلال".

وكانت القيادة الفلسطينية ناقشت في اجتماعها مساء أمس وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل ردا على استشهاد الوزير زياد ابو عين، الا انها ارجأت اتخاذ قرارها الى الجمعة

التعليقات