16/12/2014 - 08:27

قوات الاحتلال تتوقع احتجاجات واسعة بعد استشهاد الشاب محمد عدوان في مخيم قلنديا

توقع مسؤول عسكري عسكري اندلاع الاحتجاجات اليوم على إثر استشهاد الشاب محمد عدوان برصاص قوات الاحتلال في مخيم قلنديا، وأوضح أن جيش الاحتلال يستعد لمواجهة احتجاجات واسعة بعد تشييع الجثمان.

قوات الاحتلال تتوقع احتجاجات واسعة  بعد استشهاد الشاب محمد عدوان في مخيم قلنديا

 توقع مسؤول عسكري إسرائيلي اندلاع الاحتجاجات اليوم على إثر استشهاد الشاب محمد عدوان برصاص قوات الاحتلال في مخيم قلنديا، وأوضح أن جيش الاحتلال يستعد  لمواجهة احتجاجات واسعة بعد تشييع الجثمان.

وقال المسؤول إن الأسابيع الأخيرة شهدت تصاعدا في الاحتكاكات بين الفلسطينيين خلال عمليات الاعتقال و«الإخلال بالنظام» في عدة مواقع. مضيفا: "يدور الحديث عن جرأة آخذة بالتصاعد على خلفية الأجواء السلبية  في الضفة الغربية خاصة في منطقة قلنديا". وقال إن الجيش يستعد لما أسماه "عمليات واسعة للإخلال بالنظام بعد تشييع الجثمان".

  وتدعي الرواية الإسرائيلية أن الشهيد عدوان كان مسلحا وأن قوات الاحتلال أطلقت النار عليه بعد أن تعرضت لإطلاق نار وإلقاء عبوة اسطوانية ناسفة.

وكانت  قوات تابعة لوحدة "دوفدفان"(المستعربة) داهمت مخيم قلنديا فجر اليوم لتنفيذ عمليات اعتقال، وأطلقت النار على الشاب محمد عدوان وأصابته برأسه مما أدى لاستشهاده.

وقالت مصادر طبية في مستشفى رام الله الحكومي وسكان من مخيم قلنديا إن شابا فلسطينيا قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر صباح يوم الثلاثاء خلال اقتحام قوات الجيش للمخيم.

وأضافت المصادر أن محمود عدوان (20 عاما) اصيب برصاصة في الرأس خلال تواجده على سطح منزله بالمخيم ليلقى حتفه على الفور

وقال سكان من المخيم إن قوات من الجيش الإسرائيلي داهمت المخيم  نحو الساعة 4:00 من فجر اليوم لاعتقال أحد الشبان فوقعت مواجهات على ما يبدو.

الجيش الإسرائيلي لم يذكر سبب اقتحام المخيم لكنه زعم إنه «خلال عمليات في منطقة قلنديا أطلقت نيران على جنوده وألقيت عبوة ناسفة صوبهم فردوا بإطلاق النار».

وأشار أحد السكان إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي انسحبت من المخيم بعد اعتقال أحد السكان.

 

 

التعليقات