18/12/2014 - 06:49

العربية لحقوق الإنسان تطالب بالكشف عن مصير طالب فلسطيني

تلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا شكوى من عائلة طالب فلسطيني من الخليل كانت قد اعتقله المخابرات الفلسطينية، ووصلت عائلته أنباء تفيد بتردي وضعه الصحي

العربية لحقوق الإنسان تطالب بالكشف عن مصير طالب فلسطيني

تلقت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا شكوى من عائلة طالب فلسطيني من الخليل كانت قد اعتقله المخابرات الفلسطينية، ووصلت عائلته أنباء تفيد بتردي وضعه الصحي.

وجاء أن الطالب محمد عطا يوسف عامر، البالغ من العمر 21 عاما، وهو طالب في كلية الهندسة جامعة البوليتكنيك الخليل في السنه الثالثة، قد اعتقال من جهاز المخابرات بتاريخ 01/12/2014 من منطقة سكنه، حيث تعرض للمنزل للاقتحام والعبث بمحتوياته.

وأضاف بيان صادر عن المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وصل عــ48ـرب نسخة منه، أن محامي المعتقل تمكن من إطلاق سراحه بتاريخ 04/12/2014. ولكن أعيد اعتقاله مرة أخرى في نفس اليوم الذي أفرج عنه، وتم نقله إلى قسم التحقيق المركزي في أريحا.

كما جاء أنه بتاريخ 14/12/2014 أطلق سراحه من معتقل أريحا، وتوجه عامر إلى سكن الطلبة في الخليل. وفي مساء اليوم نفسه اقتحمت قوة من المخابرات مكان السكن، واعتدت عليه بالضرب والسب والتهديد، واعتقله مرة أخرى.

وتفيد العائلة، بحسب بيان المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن والدة الطالب، وبعد الاعتقال الأخير، تلقت مكالمة من مجهول تفيد أن نجلها نقل إلى مستشفى رام الله ثلاث مرات، وأن وضعه الصحي مترد.

وأكدت العائلة على أنه ليس لديها دليل يثبت صحة هذه المعلومات، لكن بسبب اختفائه وعدم معرفة مكان اعتقاله، ومنع العائلة والمحامي من زيارته، أثارت هذه المعلومات الكثير من المخاوف لديها,

يشار إلى أن الطالب كان قد اعتقل لدى جهاز المخابرات تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وخضع للتحقيق لمدة خمسة أيام تعرض فيها لتهديدات.

وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان إنه "على الرغم من الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها جيش الاحتلال وأجهزته الأمنية والمستوطنون إلا أن أجهزة أمن السلطة تمارس ذات الانتهاكات بحق النشطاء، وعلى وجه الخصوص الطلاب، فتمنع كل الأنشطة المعارضة لجرائم الاحتلال، وتستمر بحملة اعتقالات تعسفية طالت العشرات منهم"، بحسب البيان.

التعليقات