18/12/2014 - 16:41

تقديم لائحة اتهام ضد فلسطينية بتهمة تنفيذها عملية طعن

​قدمت النيابة العسكرية اليوم الخميس، لائحة اتهام في المحكمة العسكرية ضد الشابة أمل أحمد طقاطقة بشبهة محاولة تنفيذ عملية طعن لأحد المستوطنين قرب غوش عتسيون.

تقديم لائحة اتهام ضد فلسطينية بتهمة تنفيذها عملية طعن

قدمت النيابة العسكرية اليوم الخميس، لائحة اتهام في المحكمة العسكرية ضد الشابة أمل أحمد طقاطقة بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن لأحد المستوطنين قرب غوش عتسيون.

ووفق ادعاء النيابة العسكرية الإسرائيلية، فقد توجهت أمل أحمد في بداية الشهر إلى مفرق غوش عتسيون وبيدها سكين مطبخ يبلغ طولها 30 سنتيمترًا، وعند وصولها للمفرق توجهت لمحطة الحافلات، وحاولت طعن أحد المستوطنين، وأصيب إصابة طفيفة.

وبعدها دفعها مستوطن آخر كان في المكان، لكنها استطاعت الهروب حتى تدخل جنود من وحدة "كفير" وأطلقوا النار صوبها، وتمكنوا من إصابتها بصورة خطرة.

وشملت لائحة الاتهام التي قدمت للمحكمة العسكرية الإسرائيلية عدة بنود منها محاولة تنفيذ "عملية إرهابية"، حيازة سكين، محاولة قتل، الهروب من الاعتقال.

يذكر أن جنود الاحتلال قد اعتدوا عليها بوحشية بعد أن أصابوها بالرصاص، رغم أنها لم تبد أية مقاومة عند اعتقالها، وادخلت المستشفى في حالة حرجة ولم تتعافى حتى اليوم من إصابتها. وقالت الشرطة أن المتهمة قد اعتقلت سابقًا لمدة عام بسبب محاولتها طعن جندي في نفس المكان.

التعليقات