22/12/2014 - 16:15

تقديم لوائح اتهام ضد 8 مقدسيين على خلفية منشورات في شبكة الـ«فيسبوك»

قدمت النيابة الإسرائيلية العامة اليوم لوائح اتهام في محكمة الصلح في القدس ضد ثمانية مقدسيين على خلفية منشورات في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 تقديم لوائح اتهام ضد 8 مقدسيين على خلفية منشورات في شبكة الـ«فيسبوك»

قدمت النيابة الإسرائيلية العامة اليوم لوائح اتهام في محكمة الصلح في القدس ضد ثمانية مقدسيين على خلفية منشورات في شبكة التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'.

ووجه  للشبان الثمانية تهمة «التحريض للعنف والإرهاب، وتأييد تنظيم إرهابي»،  وذلك في أعقاب قيامهم بنشر منشورات مناهضة للاحتلال، الأمر الذي اعتبرته السلطات الإسرائيلية «دعوة لممارسة العنف ضد اليهود ورجال الأمن»، وفقما جاء في لائحة الاتهام.

واعتقل الشبان الثمانية  الأسبوع الماضي، وقالت سلطات الاحتلال إنهم ينتمون لحركتي فتح وحماس، وزعمت أنهم نشروا خلال الشهور الأخيرة على حساباتهم في شبكة التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' منشورات وأشرطة فيديو «تحريضية تدعو إلى المساس باليهود ورجال قوات الأمن، ومنشورات تحريضية تشجع على تنفيذ عمليات ضد اليهود».

 وقالت إن الاعتقالات أجريت بالتنسيق بين جهاز الأمن العام 'الشاباك'  ووحدة الاستخبارات في شرطة القدس.  وأوضحت أنها داهمت منازل المقدسيين الثمانية وصادرت أجهزة حاسوب وأجهزة اتصال وتخزين معلومات، وما أسمته «منشورات تحريضية».

التعليقات