31/12/2014 - 13:48

عباس يوقع طلب الانضمام إلى الجنائية الدولية

أعلن مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس محمود عباس سيوقع، اليوم الأربعاء، طلب انضمام الفلسطينيين إلى المحكمة الجنائية الدولية، وإلى و15 اتفاقية دولية أخرى، وذلك بعد يوم من رفض مشروع قرار فلسطيني في مجلس الأمن الدولي

عباس يوقع طلب الانضمام إلى الجنائية الدولية

أعلن مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس محمود عباس سيوقع، اليوم الأربعاء، طلب انضمام الفلسطينيين إلى المحكمة الجنائية الدولية، وإلى و15 اتفاقية دولية أخرى، وذلك بعد يوم من رفض مشروع قرار فلسطيني في مجلس الأمن الدولي.

وسيوقع عباس طلب الانضمام إلى اتفاقية روما التي سيصبح بموجبها الفلسطينيون عضوا في محكمة لاهاي بالإضافة إلى 15 اتفاقية دولية أخرى، بحسب المسؤولين.

وقال مسؤول فلسطيني لوكالة "فرانس برس" إن "الرئيس سيوقع على العديد من الاتفاقيات الدولية وطلبات الانضمام إلى عدد من المنظمات الدولية، منها اتفاقية روما التي سيصبح بموجبها الفلسطينيون عضوا في محكمة لاهاي للجنايات الدولية".

ومن جهته، قال ايمانويل نحشون المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية لوكالة "فرانس برس" بعد الإعلان الفلسطيني "سيخضع الفلسطينيون أنفسهم لهذه المحكمة مما سيسمح للعالم بالإطلاع على الإرهاب الفلسطيني وجرائم الحرب التي ارتكبت باسم السلطة الفلسطينية".

وأكد المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف في حديث لتلفزيون فلسطين أن "الساعات القادمة ستشهد قرارات مصيرية ستتخذها القيادة الفلسطينية، في أعقاب فشل مرور القرار العربي والفلسطيني بتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال في مجلس الأمن".

وكان قد رفض مجلس الأمن الدولي ليل الثلاثاء مشروع القرار الفلسطيني الذي ينص على التوصل خلال سنة إلى اتفاق سلام، وعلى انسحاب اسرائيل من كامل الاراضي المحتلة قبل نهاية العام 2017.

ونال مشروع القرار الفلسطيني ثمانية اصوات فيما كان يلزم تسعة اصوات من اصل اصوات الدول الاعضاء ال15 في المجلس من اجل اعتماده.

 

التعليقات