05/01/2015 - 12:47

قوات الاحتلال تمنع أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي من الوصول للأقصى

​منعت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أيبن عام منظمة المؤتمر الإسلامي، إياد مدني" من الوصول إلى المسجد الأقصى وأوقفته على حاجز حزما، بعد ان أخرته أيضًا يوم أمس على المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن أثناء مجيئه إلى رام الله.

قوات الاحتلال تمنع أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي من الوصول للأقصى

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أيبن عام منظمة المؤتمر الإسلامي، إياد مدني" من الوصول إلى المسجد الأقصى وأوقفته على حاجز حزما، بعد ان أخرته أيضًا يوم أمس على المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن أثناء مجيئه إلى رام الله.

ودعا المدني يوم أمس خلال افتتاح معرض "القدس في الذاكرة" في رام الله إلى جعل اختيار القدس عاصمة السياحة الإسلامية حقيقة واقعة، داعيًا المسلمين لزيارة المسجد الأقصى ومدينة القدس، وقال إنه "علينا العمل على اجتذاب عشرات الألوف للمدينة".

وأضاف مدني: "نريد إيجاد صيغة لوكالات السياحة الفلسطينية والاردنية لنهيئ الفرصة للمسلمين الراغبين بزيارة القدس وفلسطين كما هي الصيغة في السعودية لإقامة العمرة والحج". وأوضح مدني انه يتوقع زيارة مئة ألف مسلم على الأقل خلال المرحلة الأولى.

وتابع: "نقول للذين يخشون الذهاب إلى القدس والأقصى بحجة أنها تحت الاحتلال الإسرائيلي أن المجيء إلى هنا يؤكد أحقيتنا جميعا في القدس والأقصى". وأضاف: "ومهما كانت العقبات إلى هنا وزيارة القدس والصلاة في الأقصى تعبير بأحقيتنا في هذا المكان ولن نرضى أن ينازعنا أحد في هذا الحق وأن يحجب أحد عنا هذا الحق".

التعليقات