05/01/2015 - 14:40

منظمة يمينية تقدم شكوى ضد قيادات فلسطينية لمحكمة لاهاي

​قدمت منظمة "شورات هدين" القضائية الاستيطانية، ثلاث دعاوى قضائية لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي، شخصيات في السلطة الفلسطينية، بعد أن قدمت سابقًا دعتوى قضائية ضد محمود عباس وخالد مشعل.

منظمة يمينية تقدم شكوى ضد قيادات فلسطينية لمحكمة لاهاي

قدمت منظمة 'شورات هدين' اليمينية المتطرفة ثلاث دعاوى لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي، ضد شخصيات في السلطة الفلسطينية، بعد أن قدمت سابقًا دعاوى قضائية ضد محمود عباس وخالد مشعل.

وقامت هذه المنظمة التي تعرف نفسها كمنظمة لحماية حقوق المستوطنين في الضفة الغربية، بتقديم هذه الدعاوى ضد رئيس حكومة الوفاق الوطني، رامي الحمد الله، وجبريل الرجوب ورئيس المخابرات ماجد فراج، بتهمة الإرهاب والتواطؤ في جرائم حرب وانتهاك حقوق الإنسان وإفقاره في مناطق نفوذ السطة الفلسطينية.

وقالت رئيسة منظمة 'شورات هدين'، نيتسانة ديرشن نيتنير: 'الثلاثة يحملون الجنسية الأردنية، أي إنهم مواطنون أردنيون، ودولة الأردن مشمولة في معاهدة روما وجزء من محكمة الجنايات الدولية منذ 2002، ويمكن رفع دعوى على مواطنيها بحسب القانون الدولي. معظم قيادات السلطة الفلسطينية يحملون الجنسية الأردنية، ومن ضمنهم محمود عباس'.

وتابعت: 'يمكن لمحمود عباس والسلطة الفلسطينية رفع دعوى فقط حول ما سيحدث في المستقبل وفي المناطق الواقعة تحت نفوذ السلطة الفلسطينية، أما هم فيمكن الادعاء عليهم حول ما حصل ويحصل منذ عام 2002، أي منذ انضمام الأردن لمعاهدة روما'.

التعليقات