12/01/2015 - 12:50

الخليل: مستوطن ينفي إطلاق النار على الطفل ابراهيم الطوباسي

بعد إصابة طفل فلسطيني(13 عاما) يوم السبت الماضي برصاص مستوطن من مستوطنة "حجاي" جنوب الخليل، نفى المستوطن الذي يدعي الجيش الإسرائيلي أنه «رجل أمن» قيامه بإطلاق النار.

الخليل: مستوطن ينفي إطلاق النار على الطفل ابراهيم الطوباسي

بعد إصابة طفل فلسطيني(13 عاما) يوم السبت الماضي برصاص مستوطن من مستوطنة "حجاي" جنوب الخليل، نفى المستوطن الذي يدعي الجيش الإسرائيلي أنه «رجل أمن»  قيامه بإطلاق النار.

وزعم المستوطن خلال التحقيق الذي أجرته الشرطة العسكرية أنه صرف الأطفال الذين تجمعوا على مدخل المستوطنة وبدأوا برشق الحجارة،  دون أن يستخدم العنف أو السلاح الناري.

 وقالت الشرطة الإسرائيلية أنها عرضت رجل الأمن على المحكمة لتمديد اعتقاله، غير أن  تقارير المنظمات الحقوقية  أكدت أن معظم الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون ضد الفلسطينيين لا يتم أخذها على محمل الجد وتغلق الملفات دون تقديم لائحة اتهام.   

 وكان الطفل الطفل إبراهيم عيسى سليمان الطوباسي (13 عاما) من الريحية، أصيب برصاصه حية في ساقه، أطلقها مستوطن من مستوطنة 'حجاي' المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل. وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب جبور، إن الطفل نقل بواسطة طواقم الهلال الأحمر إلى مشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمستقرة.

التعليقات