13/01/2015 - 13:36

غزة: مئات الموظفين يقتحمون مقر رئاسة حكومة التوافق

اقتحم مئات من موظفي الحكومة الفلسطينية السابقة في قطاع غزة مقر رئاسة حكومة التوافق الفلسطينية في مدينة غزة، وأعلنوا الاعتصام الدائم إلى حين إنهاء أزمة الاعتراف بهم، وصرف رواتب لهم

غزة: مئات الموظفين يقتحمون مقر رئاسة حكومة التوافق

اقتحم مئات من موظفي الحكومة الفلسطينية السابقة في قطاع غزة مقر رئاسة حكومة التوافق الفلسطينية في مدينة غزة، وأعلنوا الاعتصام الدائم إلى حين إنهاء أزمة الاعتراف بهم، وصرف رواتب لهم.

وقال خليل الزيان الناطق باسم نقابة الموظفيين العموميين "جئنا للاعتصام السلمي هنا دون الإضرار بالممتلكات العامة حتى الاعتراف بالموظفين وصرف رواتبنا".

وأضاف "سنبقى ليل نهار حتى إنهاء أزمة الموظفين الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ سبعة أشهر (...) معاناتنا تزداد ولا يستطيع الموظف دفع مصروفات أطفاله. هذا غير مقبول".

وتابع الزيان "مللنا الوعود الكاذبة فإما الاستقالة للحكومة التي كرست الانقسام أو أن تتحمل كافة المسؤولية عن قطاع غزة مثل الضفة الغربية".

وردد المتظاهرون هتافات ضد وزراء حكومة التوافق.

وسبق للموظفين أن أغلقوا مقر الحكومة في آخر يوم من العام الماضي.

وكان المتحدث باسم الحكومة أعلن نهاية الشهر الماضي أنها قررت عودة الموظفين السابقين إلى العمل في قطاع غزة، على أن تستوعب موظفي حكومة حماس السابقة وفقا لـ"احتياجات" الوزارات.

تجدر الإشارة إلى أن عدد موظفي الحكومة السابقة قد بلغ 40 ألفا، ما بين مدني وأمني.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم إن الترتيبات حول الموظفين "منافية للتوافقات بشأنهم، وهو تعامل انتقائي إحلالي لا ينم عن نوايا صادقة لدى الحكومة لحل أزمة الموظفين بالكامل".

التعليقات