03/02/2015 - 13:11

أمن السلطة الفلسطينية يعتقل مواطنيْن وتستدعي آخرَين بينهم طالبة جامعية

صعدّت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية من عمليات اعتقال ناشطين واعتقلت اثنين منهم، واستدعت آخرَين بينهم طالبة جامعية، فيما شنت حملة تفتيش ضد منازل 4 من المعتقلين السياسيين لديها

أمن السلطة الفلسطينية يعتقل مواطنيْن وتستدعي آخرَين بينهم طالبة جامعية

صعدّت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية من عمليات اعتقال ناشطين واعتقلت اثنين منهم، واستدعت آخرَين بينهم طالبة جامعية، فيما شنت حملة تفتيش ضد منازل 4 من المعتقلين السياسيين لديها، وصادرت خلالها محتويات خاصة من بينها أشرطة فيديو لزفاف شقيقة معتقل سياسي.، بحسب موقع "أمامة" الالكتروني.

في محافظة نابلس، اعتقل جهاز المخابرات العامة الطالب في كلية الزراعة في جامعة النجاح شرحبيل جبريني.

كما رفضت محكمة الصلح في أريحا وللمرة الثانية على التوالي، طلبا للإفراج بكفالة عن المعتقل السياسي أنس جود الله من مدينة نابلس، المعتقل منذ 58 يومًا في سجن المخابرات العامة في المدينة.

واعتقلت مخابرات نابلس جود الله، وهو نجل الشهيدة سعاد صنوبر، وشقيق الشهيد أحمد جود الله، ونقلته إلى سجن أريحا بعد احتجازه في سجن الجنيد بنابلس.

يذكر أن جود الله أمضى في سجون الاحتلال قرابة 3 سنوات ونصف، أضرب خلالها عن الطعام أكثر من 60 يومًا.

وفي قلقيلية اعتقل جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر أحمد عفانة من مكان عمله وسط المدينة، علماً أنه معتقل سياسي سابق عدة مرات، وشقيق الأسير القيادي سامح عفانة.

أما في محافظة الخليل، فقد استدعى جهاز المخابرات العامة الأسير المحرر محمود تلاحمة، فيما يعدّ هذا الاستدعاء الثالث الذي يتلقاه بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وفي محافظة بيت لحم، استدعت المخابرات العامة الطالبة بجامعة القدس المفتوحة بديعة بريجية (24 عامًا) من بلدة المعصرة، عقب اقتحام منزل عائلتها ومصادرة جهاز حاسوب وفلاش وملفات ورقية خاصة بها.

يذكر أن شقيق الطالبة بديعة، وهو عودة بريجية (22 عاما) معتقل لدى ذات الجهاز منذ الأربعاء المنصرم.

كما اقتحمت الأجهزة الأمنية في بلدة المعصرة ببيت لحم، منزل المواطن عادل حجاج والد المعتقل السياسي مفيد حجاج، ومنزل المواطن عبد سالم حجاج والد المعتقل السياسي أحمد حجاج، ومنزل المواطن ناجي حجاج والد المعتقل السياسي أسامة حجاج، بذريعة "البحث عن مواد ممنوعة".

وقال شهود عيان إن عناصر الأجهزة الأمنية صادروا أجهزة حاسوب وفلاشات وقفازات، بالإضافة إلى ملابس خاصة بوالد المعتقل عودة بريجية، وأشرطة فيديو لحفل زفاف ابنته.

واستنكر الأهالي الحادثة التي اعتبروها مشينة ومخالفة للأخلاق والأعراف الوطنية، مطالبين المؤسسات الحقوقية والقانونية بأخذ دورها في لجم انتهاكات الأجهزة الأمنية المتواصلة بحقهم، والتي تصاعدت لتشمل النساء ومصادرة ممتلكات خاصة كأشرطة الفيديو.

التعليقات