04/02/2015 - 18:07

عباس: إسرائيل أبلغتنا بحجز أموال الضرائب ومن حقنا الذهاب إلى محكمة لاهاي

"من حقنا أن نذهب لمحكمة الجنايات الدولية، وليس من حقهم منع الأموال، وأبلغنا أنها ستحجز للشهر الثالث على التوالي ونحن في هذه الحالة سنتحمل"

عباس: إسرائيل أبلغتنا بحجز أموال الضرائب ومن حقنا الذهاب إلى محكمة لاهاي

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الأربعاء، إن الحكومة الإسرائيلية أبلغت السلطة الفلسطينية عزمها مواصلة حجز أموال الضرائب، مؤكدا أنه ليس من حقها الإقدام على ذلك.

وأضاف عباس خلال حفل افتتاح المقر الجديد لهيئة الإذاعة والتلفزيون في مدينة رام الله "من حقنا أن نذهب لمحكمة الجنايات الدولية، وليس من حقهم منع الأموال، وأبلغنا أنها ستحجز للشهر الثالث على التوالي ونحن في هذه الحالة سنتحمل".

وأكد عباس أنه "لا يمكن أن نساوم ونقول سنتراجع عن الانضمام لمحكمة الجنايات مقابل منحنا الأموال، ولدينا إجماع وطني يرفض هذه المساومة، فحقنا لا يمكن أن نتنازل عنه، وليس من حقكم منع الأموال".

وأعلن أن لديه "خطوات أخرى وسنعرضها على المجلس المركزي في اجتماعه المقرر أواخر الشهر الجاري، لكن أن يبقى الحال على ما هو عليه فهذا لا يمكن، سنذهب لكل مكان يمكننا الذهاب إليه والانضمام إليه، فنحن نطالب بالحق".

وجدد عباس التأكيد على التزامه بالمفاوضات السلمية "فإذا أردنا أن نقاوم فنحن نلتزم بالمقاومة السلمية وكسبنا العالم، كان هذا هو الطريق الذي أجمعنا على أن نسير فيه، ونعرف أن الطرف الآخر ليس سهلا أن يقتنع بضرورة السلام ولكن علينا أن نستمر في هذه السياسة لأن الخيارات تكاد تكون معدومة ".

التعليقات