27/02/2015 - 19:14

مواجهات في الخليل في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي

​أصيب العشرات من المتظاهرين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق في الاشتباكات التي نشبت في مدينة الخليل، أثناء قمع قوات الاختلال لمظاهرة شارك فيها المئات في الذكرى الـ21 لمجزرة الحرم الإبراهيمي.

مواجهات في الخليل في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي

أصيب العشرات من المتظاهرين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق في الاشتباكات التي نشبت في مدينة الخليل، أثناء قمع قوات الاختلال لمظاهرة شارك فيها المئات في الذكرى الـ21 لمجزرة الحرم الإبراهيمي.

وشارك المئات في مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة من المسجد في حارة الشيخ باتجاه شارع الشهداء الذي يعتبر نقطة تماس مع قوات الاحتلال، رافعين شعارات بندد بالمجزرة ومرتكبها الإرهابي باروخ غولدشتاين، إضافة إلى لافتات تدعو لفتح شارع الشهداء وأخرى تدعو لدعم دولي لمناصرة القضية الفلسطينية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، وتمركز جنود الاحتلال في مدخل شارع الشهداء بالإضافة للعديد من القناصة الذين تمركزوا على سطوح المنازل.

وتوسعت الاشتباكات لتصل منطقة باب الزاوية وشارعي بئر السبع ووادي التفاح، واستقدمت قوات الاحتلال تعزيزات حتى تتمكن من قمع المتظاهرين وفض المظاهرة. 

التعليقات