02/03/2015 - 20:26

أول لائحة اتهام ضد إسرائيل في الجنائية الدولية مطلع نيسان

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمد اشتية، اليوم الاثنين، أن الفلسطينيين سيقدمون أول لائحة اتهام ضد إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية في الأول من نيسان (أبريل) المقبل

أول لائحة اتهام ضد إسرائيل في الجنائية الدولية مطلع نيسان

من مشاهد الدمار في غزة بعد الحرب

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمد اشتية، اليوم الاثنين، أن الفلسطينيين سيقدمون أول لائحة اتهام ضد إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية في الأول من نيسان (أبريل) المقبل.

وقال اشتية لوكالة "فرانس برس" إن إحدى الخطوات الهامة التي سيتخذها الفلسطينيون هي "تقديم لائحة الاتهام ضد إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية في الأول من نيسان القادم بما يشمل العدوان على غزة (صيف 2014) والاستيطان".

ويأتي الإعلان قبل انعقاد اجتماع المجلس المركزي، وهو أعلى هيئة تشريعية في منظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء والخميس في مدينة رام الله في الضفة الغربية، وسط مخاوف على مستقبل السلطة الفلسطينية التي تعاني من أزمة مالية حادة.

يشار إلى أن القيادة الفلسطينية كانت قد أعلنت في كانون الثاني الماضي تقديم طلب الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية ما سيمكنها من ملاحقة إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأعلنت محكمة الجنايات الدولية في منتصف كانون الثاني الماضي فتح بحث أولي، وهو مرحلة تسبق فتح تحقيق، حول جرائم حرب مفترضة ارتكبت منذ صيف 2014 في فلسطين.

التعليقات