13/03/2015 - 23:41

غزة: انقطاع الكهرباء عن محافظة رفح

​تغرق محافظة رفح في ظلام دامس مساء اليوم الجمعة، بعد أن توقفت محطة توليد الطاقة المصرية في مدينة العريش شمال سيناء عن تزيدها بالكهرباء بسبب عطل فيها.

غزة: انقطاع الكهرباء عن محافظة رفح

رفح هذا المساء

تغرق محافظة رفح في ظلام دامس مساء اليوم الجمعة، بعد أن توقفت محطة توليد الطاقة المصرية في مدينة العريش شمال سيناء عن تزيدها بالكهرباء بسبب عطل فيها.

وقال الناطق بلسان شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، جمال الدردساوي، لمصادر صحافية عقب انقطاع التيار الكهربائي، إن "الكهرباء قطعت بالكامل عن محافظة رفح منذ عصر اليوم الجمعة، نتيجة عطل مفاجئ في محطة توليد الطاقة المصرية التي تزود المحافظة بنحو 30 ميغا واط".

وأشار الدردساوي أن الشركة المصرية أبلغتهم عن العطل المفاجئ في محطة العريش وعن عدم توفر إمكانية تزويد المحافظة بالكهرباء، حيث انقطع التيار كذلك عن مدن شمال سيناء أيضًا مثل العريش والشيخ زويد ورفح المصرية.  

وعانت رفح التي يقطنها قرابة 220 ألف نسمة من انقطاع متكرر في الكهرباء الأيام الماضية نتيجة تضرر شبكات الكهرباء نتيجة أعمال التفجير والأعطال في خطوط الكهرباء المغذية لها من الجانب المصري.

وأشار الدردساوي في تصريحاته، إلى أن شركة الكهرباء تعمل على تأمين مصدر بديل جزئي للكهرباء لرفح من جهة خان يونس وباقي محافظات القطاع، بشكل مؤقت لحين حل مشكلة واستئناف عمل المحطة المصرية، مؤكداً أن ذلك سيفاقم أزمة الكهرباء التي يعاني منها القطاع، ويعمل على تشويش البرنامج الحالي.

يذكر أن قطاع غزة يعاني منذ سنوات من أزمة كهرباء خانقة تفاقمت في الأيام الأخيرة نتيجة تجدد فرض ضرائب من حكومة التوافق على الوقود المخصص لمحطة التوليد، بعد انتهاء المنحة التركية للوقود؛ وبالتالي باتت الكهرباء تعمل وفق جدول 12 ساعة قطع تليها 6 ساعات وصل وهكذا.

التعليقات