22/03/2015 - 11:09

مصلون بالأقصى يصدون صعود المستوطنين لقبة الصخرة

يلاحظ ومنذ الإعلان عن نتائج الانتخابات للكنيست الإسرائيلي تصاعد في وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

  مصلون بالأقصى يصدون صعود المستوطنين لقبة الصخرة

المستوطنون يحاولون الصعود على سطح قبة الصخرة

يلاحظ ومنذ الإعلان عن نتائج الانتخابات للكنيست تصاعد في وتيرة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، حيث قام 81 مستوطنا، صباح اليوم الأحد، وتحت حراسة مشددة للشرطة باقتحام ساحات الحرم عبر جسر باب المغاربة.

وحاول العشرات من المستوطنين الصعود على سطح مسجد قبة الصخرة في خطوة تعتبر استفزازية وتصعيدية للجمعيات الاستيطانية التي تدعو لهدم قبة الصخرة لبناء الهيكل المزعوم.

وتصدى العشرات من المصلين وحراس المسجد، لعشرات من المستوطنين  ومنعوهم من الصعود لسطح القبة، بالمقابل احتجزت شرطة الاحتلال هويات النساء عند بوابات المسجد الأقصى عند دخولهن.

 تصاعد في وتيرة الاقتحامات للأقصى منذ الإعلان عن نتائج الانتخابات للكنيست الإسرائيلي

وتشهد ساحات المسجد الأقصى  منذ الإعلان عن نتائج الانتخابات الإسرائيلية حالة من التوتر والترقب بعد اعلان 'موشيه فيجلن' وطلاب 'الهيكل المزعوم' نيتهم اقتحام المسجد عبر باب المغاربة،  إذ حاول فيجلن مع ابنه ومجموعة من المستوطنين،  اقتحام الأقصى إلا أن شرطة الاحتلال منعت فيجلن من الدخول وسمحت لمن معه.

وأنتظر فيجلن عند باب السلسلة -أحد أبواب المسجد-،  نجله حتى خرج من المسجد، علما أن نجله اقتحم الأقصى  لمباركة زواجه، وأفاد شهود عيان أن نجل فيجلن ومن معه حاولوا أداء طقوس زواجه في الأقصى إلا أن المصلين والحراس تصدوا لهم. وقامت قوات الاحتلال الخاصة بالاعتداء على حراس المسجد الأقصى خلال اقتحام مجموعة من المستوطنين للمسجد، كما قامت بإخراج شابين من ساحات  الحرم بالقوة، والاعتداء على شابين بالصاعق الكهربائي داخل ساحات المسجد ثم اعتقلتهما، كما اعتدت على سيدة عند باب الناظر، مما أدى إلى فقدانها الوعي.

التعليقات