28/03/2015 - 16:05

حماس: حديث عباس عن إقامة دولة في غزة فارغ المضمون

حذّر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، من مخطط إسرائيلي يرمي لإقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة ومنح حكم ذاتي في الضفة الغربية.

حماس: حديث عباس عن إقامة دولة في غزة فارغ المضمون

عباس (أ ف ب)

استنكرت حركة حماس ما جاء على لسان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في كلمته في مؤتمر  القمة العربية والتي حذر فيها من مخطط لإقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة، واعتبرت حماس هذه الأقوال: 'كلاما فارغا'.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في حماس قوله إن ما جاء في خطاب عباس كلام فارغ المضمون ونحن لن نقبل بأي فصل لـ‏غزة عن الضفة'.

وحذّر عباس، من مخطط إسرائيلي يرمي لإقامة دولة فلسطينية في قطاع  غزة ومنح حكم ذاتي في الضفة الغربية. وقال عباس في كلمته في مؤتمر القمة العربية إن هناك مخططا إسرائيليا لإقامة دولة فلسطينية في قطاع غزة ومنح الضفة الغربية حكما ذاتيا.  وقال إنه مخطط قديم وعرض على الفلسطينيين قبل 12 عاما.

ودعا عباس الدول العربية إلى التعامل مع الجهات الفلسطينية الشرعية، في إشارة إلى عدم إجراء اتصالات سياسية مع حركة حماس.

وحذر عباس من تهويد القدس، وقال إن «القدس في الربع ساعة الأخيرة قبل استكمال إسرائيل لتهويدها».

وأثنى عباس في كلمته على وحدة الأحزاب العربية في الداخل وتشكيل القائمة المشتركة واعتبر أنها خطوة تاريخية. وقال: نحيي هذه الخطوة ونثمنها عاليا'.

وأكد عباس أن السلطة الفلسطينية ستواصل جهدها للالتحاق بمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي لملاحقة إسرائيل قضائيا.

وعن العمليات العسكرية في اليمن قال: 'نؤيد بشكل كامل قرارات السعودية والدول العربية والخليجية للحفاظ على وحدة اليمن ودعم الشرعية بها ونؤكد على أهمية الدعوة للحوار'.

 

التعليقات