10/04/2015 - 16:54

حماس تنفي تشكيل لجنة عليا لإدارة قطاع غزة

نفت حركة حماس على لسان عديد من مسؤوليها ما نشر مؤخرًا في وسائل الإعلام عن إجرائها اتصالات لتشكيل لجنة عليا لإدارة شؤون قطاع غزة، وقالت إنه أمر غير صحيح قطعًا ولا نية لحماس بأن تدير شؤون القطاع.

حماس تنفي تشكيل لجنة عليا لإدارة قطاع غزة

سامي أبو زهري (أ.ف.ب)

نفت حركة 'حماس' على لسان عديد من مسؤوليها ما نشر مؤخرًا في وسائل الإعلام عن إجرائها اتصالات لتشكيل لجنة عليا لإدارة شؤون قطاع غزة، وقالت إنه أمر غير صحيح قطعًا ولا نية لحماس بأن تدير شؤون القطاع.

وجاء على لسان الناطق بلسان حركة 'حماس'، سامي أبو زهري، في تصريح صحافي اليوم الجمعة، أن ما ذكر حول الاتصالات لتشكيل بجنة تدير القطاع غير صحيح.

وأوضح أبو زهري أن اتصالات تجري مع جميع الفصائل لتشكيل لجنة فصائلية لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة، ومتابعة التفاهمات الأخيرة في ملفي الموظفين والمعابر بشكل خاص.

ومن جهته، نفى القيادي في الحركة، إسماعيل رضوان، إجراء أي اتصالات لتشكيل لجنة عليا تدير قطاع غزة في ظل عدم قيام حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني بدورها كما يجب في القطاع.

وأكد رضوان أن 'حماس' لم تجر أي اتصالات بهذا الشأن مع أي من الفصائل، ودعا حكومة الوفاق الوطني إلى تجمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة والقيام بالواجبات الملقاة على عاتقها فيه، واتهمها بالتقصير بحق القطاع وأهله.

وشدد رضوان في تصريحاته على أن 'القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وحدة واحدة في قاموس حماس السياسي'، وشكك في أن يكون تقصير حكومة الوفاق في أداء واجبها دفع بعض المحللين والناشطين إلى المطالبة بتشكيل لجنة تدير شؤون القطاع.

وكانت وسائل إعلام محلية، وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكروا أنّ 'حماس' تجري اتصالات مع أكثر من طرف فلسطيني فصائلي، لتشكيل إدارة عليا للقطاع، للتغلب على الأزمات التي يعيشها مليونا إنسان في غزة المحاصرة، والتي لا تلقى اهتماماً كافياً من قبل السلطة الفلسطينية. 

التعليقات