13/04/2015 - 23:14

إصابات في مواجهات في سنجل وشعفاط

أصيب العشرات من الفلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، في قرية سنجل شمالي رام الله، وفي مخيم شعفاط، وذلك في مواجهات منفصلة مع قوات الاحتلال

إصابات في مواجهات في سنجل وشعفاط

مواجهات سابقة في شعفاط (من الأرشيف)

أصيب العشرات من الفلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، في قرية سنجل، وفي مخيم شعفاط، وذلك في مواجهات منفصلة مع قوات الاحتلال.

وجاء أن أكثر من 20 شابا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وجارء استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في بلدة سنجل شمالي رام الله، عقب تشييع جثمان الشهيد محمد كراكرة.

وقبل وصول الجنازة من رام الله إلى البلدة، عزز الاحتلال من قواته على مدخلي سنجل الرئيسيين، وتمركز الجنود في عدد من المواقع المرتفعة.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية باتجاه الشبان وسيارات الإسعاف والصحفيين ما أدى إلى وقوع إصابات.

وشيع آلاف الفلسطينيين، اليوم، جثمان الشاب محمد جاسر كراكرة (27 عاماً)، إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بلدة سنجل شمالي رام الله، بعدما سلم الاحتلال الإسرائيلي جثمانه يوم أمس الأحد.

وكان قد استشهد كراكرة برصاص الاحتلال، بعد عملية طعن نفذها بالقرب من بلدته، قبل أربعة أيام، أصيب خلالها جنديان إسرائيليان.

وفي سياق ذي صلة، اندلعت عصر اليوم مواجهات في مخيم شعفاط، عقب اقتحامه من قبل العشرات من جنود الاحتلال.

ونقل عن مصادر محلية قولها إن أكثر من 200 جندي من القوات الخاصة المقنعة برفقة المخابرات ووحدة المستعربين اقتحموا المدخل الرئيسي لمخيم شعفاط، وألقوا خلال ذلك القنابل الغازية السامة والأعيرة المطاطية باتجاه المنازل والمحلات التجارية والمواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال أحد المنازل في المخيم، وصادرت منه جهاز حاسوب، ثم انسحبت من المكان.

التعليقات