25/04/2015 - 22:49

القدس: دهس أفراد شرطة ومواجهات مع قوات الاحتلال

قالت مصادر إسرائيلية إن ثلاثة من أفراد الشرطة الإسرائيلية أصيبوا في حادثة دهس في حي الطور في القدس، وأشارت إلى أن هناك شبهات بأنها عملية دهس مقصودة. من جانب آخر تدور مواجهات عنيفة في العديد من أحياء القدس بين شرطة الاحتلال ومحتجين فلسطي

القدس: دهس أفراد شرطة ومواجهات مع قوات الاحتلال

صورة للسيارة التي استخدمت في عملية الدهس في الطور

قالت مصادر إسرائيلية إن ثلاثة من أفراد الشرطة الإسرائيلية أصيبوا في حادث دهس  في حي الطور في القدس، وأشارت إلى أن هناك شبهات بأنها عملية دهس مقصودة. من جانب آخر تدور مواجهات عنيفة في العديد من أحياء القدس بين شرطة الاحتلال ومحتجين فلسطينيين على جريمتي القتل اللتين ارتكبهما الاحتلال في القدس والخليل خلال أقل من 24 ساعة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن شرطية أصيبت بجراح متوسطة، وأصيب رجلا شرطة بإصابات طفيفة في عملية الدهس التي وقعت في حي الطور في القدس، فيما يبدو أن السائق لاذ بالفرار. 

وذكرت  وسائل إعلام إسرائيلية إن حجرا أصاب سيارة رئيس بلدية القدس، نير بركات، الذي وصل إلى مكان الحادث.

من جانب آخر، تشهد  عدة أحياء في القدس مواجهات بين رجال الشرطة وشبان فلسطينيين، حيث تدور مواجهات عنيفة في مخيم شعفاط قامت قوات الاحتلال على إثرها بإغلاق الحاجز، كما تدور مواجهات في العيساوية وأبو ديس والطور وسلوان.

وفي وقت سابق، اندلعت النيران بحافلة إسرائيلية تابعة لشركة 'كافيم' بعد أن ألقيت عليها  زجاجة حارقة في شارع موديعين القدس (443)  قرب قرية بيت عور غرب رام الله، وتسبب اشتعال الحافلة التي كانت خالية من المسافرين بأزمة سير خانقة.

وجاء هذا التصعيد في القدس في أعقاب جريمتي القتل اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال خلال أقل من 24 ساعة، حيث قتلت مساء أمس الشاب على أبو غنام(17 عاما) زاعمة أنه هاجم جنود الاحتلال بسكين، الأمر الذي تنفيه عائلة الشهيد بشكل قاطع. وارتكبت قوات الاحتلال جريمة مماثلة في الخليل مساء اليوم حيث قتلت الشاب محمود يحيى يونس ابو جحيشة (22عاما) من بلدة اذنا غرب الخليل زاعمة أنه طعن جنديا إسرائيليا قرب الحرم الإبراهيمي.

 

#عرب48 | اشتعال النار بحافلة إسرائيلية تعرضت لإلقاء زجاجة حارقة، مساء اليوم السبت، على شارع 443 القريب من بلدة بيت عور (رام الله).

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Saturday, April 25, 2015

التعليقات