26/04/2015 - 17:55

الأجهزة الأمنية تعتقل ممثّل الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت

اعتقلت الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية في رام الله، أمس السبت، ممثّل الكتلة الإسلامية في اللجنة التحضيرية للانتخابات الأخيرة في جامعة بير زيت، الطالب جهاد سليم أثناء خروجه من الحرم الجامعي.

الأجهزة الأمنية تعتقل ممثّل الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت

أكدت مصادر مطلعة اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله، أمس السبت، ممثّل الكتلة الإسلامية في اللجنة التحضيرية للانتخابات الأخيرة في جامعة بير زيت، الطالب جهاد سليم أثناء خروجه من الحرم الجامعي.

وبالإضافة إلى اعتقال سليم، داهمت الأجهزة الأمنية بيت مناظر الكتلة الإسلامية في الانتخابات الأخيرة التي حصلت في الجامعة، الطالب مصعب زلّوم، في مدينة رام الله ولم تنجح في اعتقاله.

ودعت الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت، المؤسسات الحقوقية المحلية وإدارة الجامعة والحركة الطلابية بالتدخل ووضع حد لمهزلة اعتقال ممثّلها في اللجنة التحضيرية للانتخابات.

وأضافت في بيان لها أن 'اعتقال سليم جاء رداً عاجلاً من الأجهزة الأمنية على دعوتها الكتل الطلابية بالجامعة إلى المشاركة في مجلس التمثيل النسبي الذي ستشكله بحكم فوزها في الانتخابات بالأغلبية المطلقة التي تؤهلها لتشكيل مجلس الطلبة منفردة'.

وأكدت في بيانها أن 'كل ما تتعرض له من ملاحقات واعتقالات لن يزيدها إلا قوة، وسيؤدي إلى المزيد من التفاف الطلبة حولها، ولن تتمكن أي قوة من تغييب الكتلة الإسلامية بالقمع والاعتقال والملاحقة'.

وأدانت حركة حماس على لسان الناطق الإعلامي في الحركة، د.سامي أبو زهري اختطاف الطالب جهاد سليم، وقالت إنها تدعو للإفراج الفوري عنه وتعتبر الاختطاف دليلاً على انتهاك حركة فتح للحريات الطلابية وعدم احترامها لنتائج الانتخابات.

وكانت الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت، فازت مساء يوم الأربعاء الماضي، في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة للعام 2015- 2016 على كتلة الشهيد ياسر عرفات الفتحاوية بفارق 905 أصوات، ما يعادل 7 مقاعد فازت فيهم الكتلة الإسلامية على منافستها الفتحاوية.

 

 

التعليقات