30/04/2015 - 13:10

ارتفاع في عدد مدارس القدس التي تلتحق ببرنامج التعليم الإسرائيلي

شهدت السنوات الأخيرة ازديادا في عدد المدارس الفلسطينية في القدس التي تطلب الالتحاق ببرنامج التعليم الإسرائيلي والتقدم لامتحانات البجروت، بحسب معطيات لبلدية القدس نشرتها صحيفة "هآرتس".

ارتفاع في عدد مدارس القدس التي تلتحق ببرنامج التعليم الإسرائيلي

صورة توضيحية

 شهدت السنوات الأخيرة ازديادا في عدد المدارس الفلسطينية في القدس التي تطلب الالتحاق بمنهاج التعليم الإسرائيلي والتقدم لامتحانات البجروت، بحسب معطيات لبلدية القدس نشرتها صحيفة "هآرتس".

وتوقع قسم المعارف في البلدية أن يرتفع عدد الطلاب الفلسطينيين الذين يتعلمون في مدارس تشرف عليها البلدية إلى 2200 طالب، بزيادة تصل إلى 60 في المئة مقارنة بعام 2012. كما سيرتفع  عدد المدارس الفلسطينية التي تلتحق ببرنامج التعليم الإسرائيلي من مدرستين إلى 15 مدرسة.

وحسب معطيات قسم المعارف في البلدية فإن عدد الطلاب الفلسطينيين الذي التحقوا بالمنهاج الإسرائيلي خلال العام الدراسي الحالي بلغ  1934 طالبا أي بزيادة 39% عن عام 2012 إذ كان عددهم 1392 طالبا.

يشار إلى أن عدد الطلاب الفلسطينيين في المرحلة الثانوية يبلغ حوالي 24 ألف طالب، ورغم الارتفاع في عدد الطلاب الذين يلتحقون بالبرنامج الإسرائيلي إلا أن نسبتهم العامة لا زالت قليلة، حيث لا تزيد نسبة الطلاب الذين تقدموا للبجروت هذا العام عن 5% من الطلاب.

التعليقات