05/05/2015 - 20:34

داعش غزة يهدد وإسرائيل تخشى سقوط الصواريخ

التقديرات الأمنية الإسرائيلية تشير إلى أن داعش غزة لا يملك البنى اللوجستية والاقتصادية كي يشكل خطرا جديا على سلطة حماس

داعش غزة يهدد وإسرائيل تخشى سقوط الصواريخ

"داعش غزة لا يشكل خطرا جديا على كتائب القسام"

أمهل تنظيم متطرف في قطاع غزة، يوم أمس الاثنين، حركة حماس مدة 72 ساعة للإفراج عن عدد من عناصره المعتقلين.

وجاء أن تنظيم "أنصار الدولة الإسلامية في بيت المقدس"، سبق وأن أعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية – داعش وزعيمه أبو بكر البغدادي، أمهل حركة حماس مدة 72 ساعة للإفراج عن 23 معتقلا من متشددي التنظيم.

ونقل عن أحد المتشددين في التنظيم قوله إن "حماس تعتقل 23 عضوا، وتطارد 25 آخرين بسبب انتمائهم لداعش".

وأضاف أن تنظيمه يمهل حماس مدة 72 ساعة، وإلا "ستكون كل الخيارات مفتوحة".

وكان قد ادعى التنظيم أن حركة حماس هدمت مسجدا يرتاده عناصر التنظيم.

في المقابل، نفى مسؤول أمني رفيع، في قطاع غزة، أن تكون الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية قد هدمت مسجدا تابعا لسلفيين يناصرون تنظيم "داعش"، وسط قطاع غزة.

وقال كامل أبو ماضي، وكيل وزارة الداخلية في تصريح خاص لوكالة الأناضول للأنباء إن الأجهزة الأمنية لم تهدم مسجدا، وإنما أزالت ما يشبه الخيمة في مدينة دير البلح، يرتادها عناصر تابعون لجماعة سلفية تؤيد داعش، وتدعو لتبني أفكاره، وتبث الأفكار المتطرفة.

وأضاف أن وزارة الداخلية لن تسمح لأي جهة بالعبث في الساحة الداخلية، والقيام بنشر الأفكار المتطرفة"، مشيرا إلى أن الوزارة تسمح للجماعات السلفية، بالعمل شرط عدم تجاوز الإطار القانوني والشرعي.

يذكر أن عبوة ناسفة انفجرت، يوم أمس، شمال قطاع غزة دون أن تسبب في وقوع إصابات. ونقل عن شهود قولهم إن العبوة الناسفة انفجرت بالقرب من منطقة دوار الأمن العام شمال المدينة. ووجهت كافة الاتهامات إلى تنظيم داعش غزة.

وعلى صلة، قالت صحيفة "هآرتس"، اليوم، إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تتابع ما يحصل في قطاع غزة، خشية أن يؤدي ما وصف بـ"الاشتباكات الداخلية" إلى إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

وأضافت أن تقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تشير إلى أنه لا يوجد لـ"السلفيين" أو "داعش غزة" البنى اللوجستية والاقتصادية التي تشكل خطرا جديا على سلطة حماس في قطاع غزة.

يشار إلى أن التنظيمات السلفية التي نظمت مسيرة في قطاع غزة، قبل عدة أيام، لم يشارك فيها إلا نحو 300 شخص فقط.

 

التعليقات