08/05/2015 - 16:38

إصابة العشرات في قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة الغربية

​أصيب عشرات المتظاهرين من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة الغربية الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في بلعين ونعلين وكفر قدوم والنبي صالح والمعصرة.

إصابة العشرات في قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة الغربية

أصيب عشرات المتظاهرين من الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات الضفة الغربية الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في بلعين ونعلين وكفر قدوم والنبي صالح والمعصرة.

وفي قرية بلعين، اقتحمت قوات الاحتلال القرية من الناحية الغربية وأطلقت قنابل الدخان والغاز المسيل للدموع بكثافة على المنازل والمظاهرة التي انطلقت من مركز القرية، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق. كذلك أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وفي قرية المعصرة، انطلقت مظاهرة من مركز القرية إلى موقع إقامة جدار الفصل العنصري، لكن قوات الاحتلال قطعت الطريق على المتظاهرين وتمركزت في الشارع الرئيسي، واعتدت على المتظاهرين بالضرب بأعقاب البنادق والهراوات.

وأصيب العشرات بالاختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الغاز السام والمسيل للدموع عقب انتهاء صلاة الجمعة في الأراضي الزراعية جنوب بلدة نعلين، وأطلق الاحتلال كذلك قنابل الصوت والرصاص المعدني باتجاه الجموع بغية تفريقهم وعدم السماح لهم بالتظاهر.

وقامت قوات الاحتلال كذلك بفرض حصار على بلدة نعلين في ساعات الصباح ومنع الدخول أو الخروج منها، وذلك بعد انتشار مكثف لجنود الاحتلال في محيط البلدة وإغلاقهم مدخلها الرئيسي وسماع دوي قنابل صوتية في أنحاء متفرقة.

وفي قرية كفر قدوم التي تتظاهر أسبوعيًا مطالبة بفتح مدخلها الرئيسي، الذي أغلقته قوات الاحتلال منذ 13 عامًا لصالح مستوطنة "كدوميم"، أصيب ستة مواطنين بينهم صحافيون وإعلاميون ومتضامن أجنبي، جراء قمع قوات الاحتلال للمسيرة السلمية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي أن جيش الاحتلال قمع المسيرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والمياه العادمة مما أدى إلى إصابة كل من: أشرف أبو شاويش مصور بالميديا بقنبلة غاز في اليد ومحمد عناية مصور فضائية فلسطين بقنبلة غاز في الذراع وأيمن النوباني مصور وكالة وفا بقنبلة غاز في اليد إضافة إلى الطفلين أحمد عماد 14 عاما بعيار معدني في الرجل وسياف مشهور 10 أعوام بعيار معدني في القدم والمتضامن البريطاني مارتن  من منظمة التضامن الدولي برضوض في يديه جراء وقوعه على الأرض بعد إطلاق جيش الاحتلال لقنابل الغاز.

التعليقات