22/05/2015 - 09:58

القدس: فلسطينيون من غزة يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

كانت تلك المرة الأولى منذ 2007 التي يتلقى فيها فلسطينيون من غزة جماعيا وبمثل هذا العدد الكبير تصريحا من جانب سلطات الاحتلال بالتوجه إلى القدس، كما أفادت منظمة غير حكومية.

القدس: فلسطينيون من غزة يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

صلاة الجمعة في الأقصى

توجه عشرات الفلسطينيين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، صباح اليوم الجمعة، من قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" إلى مدينة القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، على أن يغادروا المدينة بعد انتهاء الصلاة مباشرة عائدين إلى قطاع غزة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصدر في مكتب الارتباط الفلسطيني قوله إن "200 مواطن من قطاع غزة تزيد أعمارهم عن 60 عاما توجهوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة إلى القدس عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة".

يذكر أن القدس احتضنت المئات من أهل غزة الذين توافدوا للمدنية المقدسة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، في تشرين أول/ أكتوبر إذ سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمئات الفلسطينيين من قطاع غزة بالتوجه إلى القدس بشكل استثنائي وزيارة المسجد الأقصى بمناسبة العيد.

وكانت تلك المرة الأولى منذ 2007 التي يتلقى فيها فلسطينيون من غزة جماعيا وبمثل هذا العدد الكبير تصريحا من جانب سلطات الاحتلال بالتوجه إلى القدس، كما أفادت منظمة غير حكومية، وتسمح إسرائيل منذ تلك المرة أحيانا لغزيين بالتوجه إلى القدس لأداء الصلاة في الأقصى.

التعليقات