25/05/2015 - 09:44

قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينيا بالقدس والأقصى

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت أربعة شبان من بلدة سلوان وأربعة شبان من البلدة القديمة وخمسة مصلين أثناء دخولهم المسجد الأقصى.

 قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينيا بالقدس والأقصى

قوات الاحتلال تواصل عمليات الدهم والتفتيش لمنازل الفلسطينيين بالقدس المحتلة

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت أربعة شبان من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى وأربعة شبان من البلدة القديمة، فيما قامت صباحا باعتقال خمسة أشخاص في المسجد الأقصى واعتدت عليهم أثناء اقتيادهم الى مركز 'بيت الياهو' المحاذي لباب السلسلة.

 وداهمت قوات الاحتلال داهمت منازل الشبان في سلوان وعبثت بمحتوياتها الخاصة، واعتقلت كل من الفتى أحمد غيث (17 عام) والفتى حمدي جابر (17 عام)، والفتى سعيد الكسواني (16 عام) والطفل محمد مصطفى رويضي (15 عام)،  فيما داهمت فجر اليوم الاثنين، منازل الشبان ليث زيد وأحمد شاويش وشادي أبو فرحة من البلدة القديمة واعتقلتهم جميعا.

 واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مصلين أثناء دخولهم صباح اليوم المسجد الأقصى، وهم الحاج طه شواهنة من سخنين والحاج خير شيمي من المكر، والشبان قصي دنديس ومحمد هشلمون ونظام أبو رموز من القدس المحتلة، حيث قامت قوات الاحتلال قامت بالاعتداء عليهم ودفعهم بالقوة دون مبرر.

كما اعتقلت مساء أمس الأحد، الشاب يوسف أبو ارميله من بيته في طريق الواد بالبلدة القديمة  والصحفي المصور في وكالة 'كيوبرس' خلال تغطيته للأحداث في القدس القديمة، وحصلت على إثرها مواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال، وسلمته أمرا يقضي بإبعاده عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة سبعة أيام، كما أفرجت في وقت لاحق عن جميع  خمسة شبان الذين اعتقلتهم خلال مواجهات التي شهدتها المدينة المحتلة بالأمس.

التعليقات