30/05/2015 - 13:24

فعاليات بحرية في الذكرى الخامسة للهجوم على مرمرة

في ذكرى الهجوم على سفينة مافي مرمرة ودعما لاسطول الحرية وللمطالبة بانهاء حصار غزة: بدء الفعاليات والمظاهرات البحرية في عدد من المدن الساحلية والموانئ في عدد من دول العالم

فعاليات بحرية في الذكرى الخامسة للهجوم على مرمرة

بمناسبة مرور 5 سنوات على الهجوم الاسرائيلي على سفينة "مافي مرمرة" في المياه الدولية قبالة غزة، ودعما للجهود الشعبية الدولية لكسر الحصار عن غزة وخاصة الأسطول الثالث الذي يستعد لكسر الحصار والدخول الى غزة في نهاية تموز (يوليو) القادم، فقد استكملت اللجنة الدولية بالتعاون والتنسيق مع عدد من المنظمات التضامنية في عدد من دول العالم الترتيبات للفعاليات البحرية التضامنية والمطالبة لكسر حصار غزة، وذلك يومي السبت والأحد الثلاثينة والحادي والثلاثين من أيار الجاري.

ومن أهم الدول التي تأكد  تنظيم فعاليات فيها هي السويد والدنمارك وهولندا وإيطاليا، ومن العالمين العربي والإسلامي سيتم تنظيم فعاليات في كل من السودان والجزائر والأردن ولبنان وتركيا وماليزيا، بالاضافة الى فعاليات مختلفة في قطاع غزة.

ففي السودان ستقوم اليوم السبت شبكة المنظمات السودانية العاملة لفلسطين بالتعاون مع نادي النيل الأزرق للزوارق واتحاد التجديف والكانوي بمسيرة بالقوارب والبواخر النهرية إحياء للذكری الخامسة لشهداء أسطول الحرية.

بينما ستنظم بقية الفعاليات الأحد، حيث أن منظمة IHH العضو المؤسس في أسطول الحرية ستنظم مسيرة تنطلق الساعة الخامسة من أمام مسجد الفاتح في استنبول، وتتجه إلى ميناء على مضيق البوسفور لتنتهي بمهرجان خطابي كبير يحضره الآلاف من الأتراك يرفعون الاعلام الفلسطينية وصور شهداء مرمرة والشعارات المطالبة بإنهاء الحصار والاحتلال.

وفي مزنة روتردام في هولندا سيشارك المنتدى الفلسطيني للحقوق والتضامن مع اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، بسفينة تجوب مدينة روتردام تحمل أعلام فلسطين وصور أسطول الحرية وعلم تركيا.

كما ينظم التجمع الفلسطيني في أيطاليا مظاهرة بحرية في مدينة جنوى، وذلك يوم الأحد حيث تم استئجار سفينة ستحمل على متنها عدد كبير من النشطاء يرفعون الأعلام الفلسطينية دعما لأسطول الحرية الثالث، وللمطالبة بفتح ميناء غزة وإنهاء الحصار الظالم عن أهلها.

أما في الأردن فسيتم يوم الاثنين، الأول من حزيران تنظيم فعالية جماهيرية في مسبح مجمع النقابات المهنيه -عمان - تحت رعاية نقيب المهندسين الأردنيين الطباع ، يتخلل النشاط عمل مجسم للسفن الأسطول  معلق عليها صور الشهداء العشره على المسبح ، وتحيي الفعالية فرق النشيد بحضور السفير التركي، وجميع الذين شاركوا من الأردن في رحلات كسر الحصار سواء البري أو البحري.

التعليقات