04/06/2015 - 16:16

إسرائيل تنشر معلومات جديدة حول عملية اختطاف المستوطنين وقتلهم

بعد عام من اختطاف ومقتل المستوطنين الثلاثة قرب الخليل، العملية التي ردت عليها سلطات الاحتلال بعدوان شامل على الشعب الفلسطيني، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم تفاصيل جديدة حول العملية.

إسرائيل تنشر معلومات جديدة حول عملية اختطاف المستوطنين وقتلهم

 

بعد عام من اختطاف ومقتل المستوطنين الثلاثة  قرب الخليل، العملية التي ردت عليها سلطات الاحتلال بعدوان شامل على الشعب الفلسطيني، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم تفاصيل جديدة حول العملية.

ونقل موقع "واللا" العبري عن مصدر أمني قوله إنه حسب الخطة الاساسية التي رسمها منفذا الهجوم  مروان القواسمي وعمار أبو عيشة، كانا يعتزمان الاحتفاظ بمختطف واحد أو اثنين في غرفة خلفية لصالون قص شعر للرجال.

وأضاف المصدر أن المنفذين لم يكونا يعتزمان اختطاف ثلاثة أشخاص كما حصل مساء 12 حزيران/ يونيو 2014، حيث أن السيارة التي استخدماها لا تتيح السيطرة على ثلاثة أشخاص يجلسون من الخلف.

واضاف أن عملية دفن الجثث أظهرت أن الأمر لم يكن مخططا، فهما لم يُعدا المكان الذي دفنا فيه الجثث حيث أحاطوه بالحجارة وغطوه بالتراب، لهذا حين وصلنا إلى المكان كان من السهل العثور على الجثث.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اغتالت القواسمي وأبو عيشة بعد 18 يوما من العملية حيث داهمت  المكان

ويتضح من التقرير أن المعلومات التي جاءت فيه تعتمد على تحليل وتقدير، ولم يوضح المصدر من أين استقى معلوماته المتعلقة بخطة المنفذين الأساسية.

 

 

 

التعليقات