08/06/2015 - 15:25

دعوات طلابية يهودية لاقتحام الأقصى احتفالا بنهاية العام الدراسي

اقتحم نحو 35 مستوطنا و20 عنصرا من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، اليوم الاثنين، وقاموا بجولة في أرجاء مختلفة منه شملت المصلى المرواني، في حين رافقت المقتحمون حراسة أمنية مشددة من قوات الاحتلال.

دعوات طلابية يهودية لاقتحام الأقصى احتفالا بنهاية العام الدراسي

تجتهد المنظمات اليهودية في الترويج إلى قضية الهيكل المزعوم

أعلنت مجموعات طلابية يهودية في الجامعة العبرية بالقدس المحتلة، عن نيتها اقتحام المسجد الأقصى صباح غد الثلاثاء، وبحسب الدعوة التي وزعتها الكتل الطلابية على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الاقتحام يأتي 'احتفاء' بنهاية العام الدراسي.

وناشدت هذه المجموعات نظراءها للانضمام والمشاركة في اقتحام واسع للمسجد الأقصى، مشيرين في دعوتهم إلى أن 'جولتهم إلى جبل الهيكل تنبع من قدسيته البالغة بالنسبة للشعب اليهودي'، على حد تعبيرهم.

يشار إلى أن المنظمات الراعية لاقتحام الغد هي 'إم ترتسو - (لو أردتم)'، 'طلاب من أجل جبل الهيكل' و'إسرائيليون'، وتجتهد هذه المنظمات في الترويج إلى قضية الهيكل المزعوم، وتشجيع اليهود على أداء طقوس تلمودية داخل المسجد الأقصى.

ومن جهة ثانية، اقتحم نحو 35 مستوطنا و20 عنصرا من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، اليوم الاثنين، من جهة باب المغاربة، وقاموا بجولة في أرجاء مختلفة منه شملت المصلى المرواني، في حين رافقت المقتحمون حراسة أمنية مشددة من قوات الاحتلال.

وقوبل اقتحام المستوطنين والمخابرات بموجة غضب عارمة من قبل المصلين في المسجد الأقصى، حيث أطلقوا الشعارات المناصرة للمسجد والرافضة لانتهاكات الاحتلال والمستوطنين.

التعليقات