10/06/2015 - 21:31

منظمّة: الاحتلال يسيء معاملة الأطفال الفلسطينيين "بشكل منتظم"

وصدر التقرير عن منظمة "ميليتاري كورت ووتش" التي تهتم بطريقة تعاطي المحاكم العسكرية الإسرائيلية مع الأطفال الفلسطينيين.

منظمّة: الاحتلال يسيء معاملة الأطفال الفلسطينيين

ولم يحظ سوى ثمانية أطفال بمحام، قبل اخضاعهم للاستجواب وسبعة فقط كانوا برفقة ذويهم خلال الاستجواب (أ.ف.ب)

أعلنت منظمة غير حكومية تتخذ من الضفة الغربية المحتلة مقرًا لها، أن قوات الأمن الإسرائيلية تسيء معاملة الأطفال الفلسطينيين 'بشكل منتظم'، وذلك في تقرير أعلن عنه اليوم الأربعاء.

وصدر التقرير عن منظمة 'ميليتاري كورت ووتش' التي تهتم بطريقة تعاطي المحاكم العسكرية الإسرائيلية مع الأطفال الفلسطينيين.

وجاء في تقرير المنظمة، أنه منذ احتلال إسرائيل للضفة الغربية عام 1967 'اعتقلت القوات الإسرائيلية نحو 95 ألف طفل فلسطيني'.

وعدّد التقرير الذي سُلم إلى الأمم المتحدة مائتي حالة اعتقال استهدفت أطفالا منذ العام 2013.

وأوضح التقرير أنه رغم بعض 'التحسن' الأخير في نظام الاعتقال العسكري للاحتلال، فإن 'إساءات المعاملة تتكرر وباتت منظمة وحتى مقوننة'.

ونقلا عن شهود، أفاد التقرير أن 187 طفلا بقوا مقيدي الأيدي طيلة الساعات الـ24 الأولى التي أعقبت اعتقالهم، و165 بقوا خلال هذه الفترة معصوبي الأعين، و124 تعرضوا لسوء معاملة جسدية.

وتابع التقرير، 'تستخدم أحيانا خلال التحقيقات تصرفات عدائية، من بينها، تهديدات بالضرب والاغتصاب والاعتقال في زنزانات انفرادية والتعذيب بالكهرباء او إطلاق النار'.

ولم يحظ سوى ثمانية أطفال بمحام، قبل اخضاعهم للاستجواب وسبعة فقط كانوا برفقة ذويهم خلال الاستجواب.

وزعم مسؤول في مكتب المدعي العام العسكري الإسرائيلي لوكالة فرانس برس، ان القانون لا ينص على ضرورة وجود محام او أحد ذوي الاطفال خلال التحقيق مع المشتبه بهم الفلسطينيين أو الإسرائيليين.

وأدّعى المسؤول الإسرائيلي ردا على الاتهامات باستخدام التهديدات وسوء المعاملة الجسدية، أنه يحق لأهل الأطفال تقديم شكوى 'الأمر الذي لا يفعلونه على الاطلاق'.

وأوضح التقرير أن غالبية الأطفال الذين اعتقلوا كانوا في مناطق قريبة من المستوطنات الإسرائيلية، وعلى طرق يستخدمها المستوطنون الذين يستهدفون الأطفال خصوصا في حال قاموا برشقهم بالحجارة.

 

على صلة | جرائم الاحتلال: وفد محكمة لاهاي سيصل إسرائيل

التعليقات