22/06/2015 - 16:31

تأجيل محاكمة خالدة جرار إلى أجل غير مسمى

قرر قاضي محكمة عوفر العسكرية اليوم الاثنين، تأجيل جلسة محاكمة النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمير، خالدة جرار، إلى أجل غير مسمى

تأجيل محاكمة خالدة جرار إلى أجل غير مسمى

خالدة جرار

قرر قاضي محكمة عوفر العسكرية اليوم الاثنين، تأجيل جلسة محاكمة النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمير، خالدة جرار، إلى أجل غير مسمى، حتى يتسنى لمحامي الدفاع من مؤسسة الضمير تقديم ادعاءاتهم المسبقة حول التهم الموجهة للنائب خالدة جرار قبل البدء بإجراءات المحاكمة.

وقال مدير الوحدة القانونية في مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، المحامي محمود حسان، إن النيابة العسكرية أعلنت خلال الجلسة اليوم عن نيتها تقديم طلب للاستناد إلى مواد سرية أثناء إجراءات المحاكمة، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإجراء هو إجراء استثنائي في الإجراءات القانونية للمحاكمات.

هذا وحضر جلسة النائب خالدة جرار اليوم مجموعة من ممثلي الدول الأوروبية، وممثل مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام العربية والعالمية. كما وتمكنت اليوم ابنتا خالدة جرار، يافا وسهى، من رؤيتها ومعانقتها لأول مرة منذ اعتقالها، حيث كانتا تكملان دراستهما العليا خارج فلسطين المحتلة.

يشار الى أن النائب خالدة جرار (52 عاماً) كانت قد اعتقلت يوم الخميس 2-4-2015 من منزلها في رام الله، وقدمت لائحة اتهام بحقها في 2015-4-15، تضمنت 12 بندًا حول العضوية والمشاركة في تنظيم محظور، خاصة بصفتها عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني ومسؤولة عن ملف الأسرى فيه، ووجهت لها تهم تتعلق باعتصامات ونشاطات مساندة لقضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

التعليقات