23/06/2015 - 09:48

المقدسيون ضحايا لدهم الاحتلال للمنازل والإبعاد عن الأقصى

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الدهم والتفتيش لمنازل الفلسطينيين بالقدس المحتلة، فيما جددت قبضتها العسكرية على القدس القديمة وداخل الأسواق وتخوم المسجد الأقصى، وقامت بإبعاد 6 نساء مقدسيات عن المسجد لمدة 15 يوما.

المقدسيون ضحايا لدهم الاحتلال للمنازل والإبعاد عن الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال، 3 منازل في قريتي جبل المكبر والعيسوية، قامت خلالها بتفتيشها وبعثرة محتوياتها

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الدهم والتفتيش لمنازل الفلسطينيين بالقدس المحتلة، فيما جددت قبضتها العسكرية على القدس القديمة وداخل الأسواق وتخوم المسجد الأقصى، وقامت بإبعاد 6 نساء مقدسيات عن المسجد   لمدة 15 يوما.

وكانت  قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت مساء أمس الاثنين، 3 منازل في قريتي جبل المكبر والعيسوية، قامت خلالها بتفتيشها وبعثرة محتوياتها واعتقال أحدهم.

وذكر شهود عيان أن القوات برفقة المخابرات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن أشرف سالم عويسات في حي المدارس بقرية جبل المكبر، وقامت بتفتيشه برفقة الكلاب البوليسية، بحجة البحث عن 'أسلحة ومفرقعات'.

وأضاف الشهود أن القوات قامت خلال عملية الاقتحام بتفتيش المنزل بدقة وبعثرة محتوياته، وتخريب جزء من الأثاث، وأوضح عويسات أن عملية الاقتحام استمرت لمدة ساعة ، دون مصادرة أي شيء من المنزل.

وبعد انسحاب القوات من منزل عويسات توجهت إلى منزل عائلة أبو جمل في القرية، واقتحمت منزل سعيد أبو جمل وقامت بتفتيشه وبعثرة محتوياته.

وفي نفس السياق داهمت قوات الاحتلال  منزل المواطن وائل محمود من سكان قرية العيسوية، وقامت بتفتيشه ومصادرة أعلام فلسطينية واعتقاله .

وأفاد أحد أقرباء العائلة أن القوات اقتحمت منزل وائل محمود ' أبو البراء' وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته وإتلاف جزء من محتويات المنزل، ومصادرة كافة الأعلام الفلسطينية منه واعتقاله.

إبعاد 6 نساء عن الأقصى 15 يوما

وفي سياق  تضييق الاحتلال  على المصلين خلال شهر رمضان، أبعدت قوات الاحتلال في مركز القشلة في القدس، مساء  الاثنين، 6 نساء عن المسجد الأقصى 15 يوما .

وأوضح المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة 'قدسنا لحقوق الانسان' أن قوات الاحتلال أخلت سبيل النساء الست بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى 15 يوما والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة 5 آلاف شيكل .

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت، صباح الاثنين، 6 نساء أثناء خروجهن من المسجد الأقصى، واقتادتهن إلى مركز شرطة القشلة للتحقيق، بحجة التكبير أثناء اقتحامات المستوطنين للمسجد.

واستمر احتجاز النساء والتحقيق معهن منذ ساعات الصباح حتى بعد موعد الإفطار، حيث أخلي سبيلهن.

التعليقات