03/07/2015 - 14:59

حماس: السلطة اعتقلت نشطاء بالحركة بعد اتهامات إسرائيلية

وطالت حملة الاعتقالات نشطاء حماس في معظم مدن الضفة المحتلة، حيث زاد عدد المعتقلين عن 108 نشطاء. وتركزت الحملة في مدن طولكرم ورام الله والخليل ونابلس وقلقيلية

حماس: السلطة اعتقلت نشطاء بالحركة بعد اتهامات إسرائيلية

ذكرت وسائل إعلام اليوم الجمعة أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية شنت حملة اعتقالات واسعة شملت عشرات من نشطاء وقادة حركة حماس في الضفة الغربية، الليلة الماضية.

وطالت حملة الاعتقالات نشطاء حماس في معظم مدن الضفة المحتلة، حيث زاد عدد المعتقلين عن 108 نشطاء. وتركزت الحملة في مدن طولكرم ورام الله والخليل ونابلس وقلقيلية.

وقالت مصادر في حماس أن هذه الحملة تأتي في أعقاب اتهام الاحتلال الإسرائيلي لحماس بالوقوف خلف عمليات ضد أهداف إسرائيلية وقعت في الضفة في الفترة الأخيرة.

وقال شهود عيان إن من بين المعتقلين أسرى محررين وآخرين من سجون السلطة الفلسطينية، في حين لا تزال الحملة التي تنفذها أجهزة أمن السلطة مستمرةٍ ما حال دون التوصل لعدد المعتقلين الآخذ بالازدياد.

ودانت حماس على لسان عضو مكتبها السياسي عزت الرشق، حملة الاعتقالات التي تشنها أجهزة السلطة في الضفة، معتبرةً أنها "طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني في هذا شهر رمضان المبارك، وخدمة مجانية للاحتلال".

وعقّب وزير الأسرى السابق وصفي قبها على حملة الاعتقالات بقوله: "أين أنتم يا ممثلي الشعب الفلسطيني ... أين أنتم يا فصائل العمل الوطني والإسلامي ... أين أنتم يا مؤسسات حقوق الإنسان ... أين أنتم يا تنظيمات ... أين المؤسسات الإعلامية ... كفاكم شخيراً".

وأضاف قبها في بيان أنه "ندين صمت التنظيمات والفصائل والمؤسسات والتشريعي اتجاه ما يجري بالضفة، حيث يُطعن الشباب ويذبحون بسكين التنسيق الأمني والاعتقال السياسي".

واعتبر قبها أن تلك الحملة هي مسٌ حقيقيٌ بأمن وأمان المواطن الذي يدفع الثمن المرة تلو الأخرى، وأضاف "تارة في سجون الاحتلال وأخرى في سجون بني الجلدة ضمن إطار سياسة باب التنسيق الأمني الدوار"، وطالب بتشكيل لجنة وطنية محايدة لمحاسبة الأجهزة الأمنية على انتهاكاتها.

التعليقات