05/07/2015 - 10:42

إسرائيل تغلق باب المغاربة بوجه المستوطنين بسبب اعتكاف المصلين

جماعات في منظمات الهيكل، منها جامعيون من أجل الهيكل وعائدون إلى الجبل، دعوا إلى تنظيم اقتحامات جماعية إلى المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، استعدادا لإحياء ذكرى خراب أسوار القدس.

إسرائيل تغلق باب المغاربة بوجه المستوطنين بسبب اعتكاف المصلين

شهد المسجد تواجدا مكثفا للمصلين منذ ساعات الصباح

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي باب المغاربة من جهة ساحة البراق وحظرت على أفراد المجموعات اليهودية والسياح الأجانب من اقتحام ساحات الحرم القدسي الشريف، وذلك في ظل الاعتكاف المتواصل لأهالي الداخل الفلسطيني بالمسجد الأقصى  خلال شهر رمضان.

وكانت جماعات في منظمات الهيكل، منها جامعيون من أجل الهيكل وعائدون إلى الجبل، دعوا الى تنظيم اقتحامات جماعية إلى المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، استعدادا لإحياء ذكرى 'خراب أسوار القدس'، وتمهيدا للتحضير للأعياد اليهودية المقبلة.

وأغلقت قوات الاحتلال  جسر تل باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين والسياح الأجانب، فيما أفادت الشرطة عن اندلاع مواجهات بالقرب من المنطقة والطريق المؤدي لساحة البراق، حيث قام شبان من منطقة سلوان ووادي حلوة برشق عناصر الاحتلال بالحجارة.  

وكان المئات من أهل الداخل الفلسطيني والقدس المحتلة والضفة الغربية اعتكفوا ليلة أمس وفجر اليوم الأحد، في المصلى القبلي، في حين شهد المسجد تواجدا مكثفا للمصلين منذ ساعات الصباح وانتشار حلقات الذكر في رحابه.

التعليقات