09/07/2015 - 18:36

الزهار: هذه شروط حماس لكشف مصير الإسرائيلييْن

لا حديث عن ملف تبادل أسرى مع إسرائيل إلا بعد أن يتم إطلاق سراح جميع محرري صفقة وفاء الأحرار الذين تم اعتقالهم مجددا والتعهد بعدم تكرار هذه التجربة

الزهار: هذه شروط حماس لكشف مصير الإسرائيلييْن

أكد محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس عصر اليوم الخميس أنه لا حديث عن ملف تبادل أسرى مع إسرائيل 'إلا بعد أن يتم إطلاق سراح جميع محرري صفقة وفاء الأحرار الذين تم اعتقالهم مجددا والتعهد بعدم تكرار هذه التجربة'.

ونقلت وكالة 'صفا' الفلسطينية عن الزهار نفيه ما نقلته وكالة الأناضول التركية من أن الحركة مستعدة لتقديم معلومات حول المفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة مقابل الإفراج عن محرري صفقة وفاء الأحرار.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم أن إسرائيليين اثنين محتجزان في قطاع غزة بعد ان تسللا إليه خلال الفترة الماضية، أحدهما من أصلٍ إثيوبي تسلل إلى قطاع غزة قبل نحو 10 أشهر.

وأعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال نحو 70 أسيرا ممن تحرروا بموجب صفقة وفاء الأحرار، مقابل الجندي غلعاد شاليط، وأعادت أحكام 34 منهم من بينها أحكام بالمؤبد.

وقال الزهار لوكالة الأناضول إن 'على الاحتلال أن يلتزم باحترام الاتفاقيات السابقة، قبل الحديث عن أي أسرى أو مفقودين (..) لن نقدم أي رد، أو أي تعقيب، بالنسبة لنا الملف مغلق تماما، ولن يكون هناك أي حديث أو تفاوض قبل تنفيذ الشرط'.

التعليقات