09/07/2015 - 09:32

"العطار" و"شمّالة" صواريخ لدى القسام

المتحدث باسم كتائب القسام يؤكد جاهزية الكتائب على رد أي عدوان على قطاع غزة وأن ملف الأسرى لا يزال مفتوحا إلى جانب استحقاقات أخرى

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن دخول صاروخين جديدين للخدمة يحملان اسمي الشهيدين محمد أبو شمالة ورائد العطار، تميزهما مواصفات متطورة.

وكشف المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة، خلال كلمته في حفل افتتاح النصب التذكاري وسط ميدان فلسطين بغزة، عن الصاروخين الجديدين: 'شمالة' ويحمل الرمز 'SH' تيمناً بالشهيد محمد أبو شمالة، و'عطّار' ويحمل الرمز 'A' تيمناً بالشهيد رائد العطار، قائلا: 'نترك للزمن أن يحدد فاعلية وأداء وكفاءة هذه الصواريخ'.

وأكد أبو عبيدة على جاهزية كتائب القسام لأي عدوان مقبل، مؤكدا أن 'ما شهده جيش الاحتلال في معركة العصف المأكول سيكون متواضعاً أمام ما سيشهده حال قرر العدوان على غزة واستمرار حصاره المفروض على القطاع'.

وأضاف 'كل يوم تتكشف خسائر الجيش الإسرائيلي في معركة العصف المأكول، وليعلم العدو والصديق أن أوراق العصف المأكول واستحقاقاتها لا تزال مفتوحة، وعلى رأسها ملف الأسرى'.

وأكد أبو عبيدة أن معركة العصف المأكول كشفت حقيقة الاحتلال وقيادته التي 'استقوت على الأطفال، وارتعدت أمام المقاومة وأبطالها'، مشيرًا إلى أن 'المعركة شكلت تحولاً استراتيجياً في تاريخ جهاد الشعب الفلسطيني وأعادت له الأمل في العودة للديار'.

ودعا إلى رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني قبل أن ينفجر الشعب ومقاومته بوجه من يسعى لحصارهم، مشددا على أن 'دماء أبناء شعبنا لن تذهب سدى، وستبقى لعنة تطارد المحتل ومن أمامه وورائه من أعوان وأذناب'.

وقال أبو عبيدة إن جنود ومقاتلو القسام يصلون الليل بالنهار، إعدادًا وتدريبًا وتصنيعًا وتطويرًا.

ووجه أبو عبيدة التحية إلى أرواح الشهداء، وعلى رأسهم قادة المقاومة محمد أبو شمالة، ورائد العطار، ومحمد برهوم، ودانيال منصور وشعبان الدحدوح وصلاح أبو حسنين، وكلّ الشهداء.

وشدد على أن الذين يحاصرون الشعب الفلسطيني، وعلى رأسهم الاحتلال، عليهم أن يفهموا الدرس من صمود الفلسطينيين واحتضانهم لمقاومتهم وإصرارهم على العيش بكرامة كبقية شعوب العالم.

التعليقات