17/07/2015 - 16:52

إصابات واشتعال للنيران خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، واشتعلت النيران في عدة دونمات من أراضي قرية نعلين الواقعة غرب مدينة رام الله، إثر مهاجمة جنود الاحتلال لمسيرة سلمية خرجت من مركز القرية

إصابات واشتعال للنيران خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، واشتعلت النيران في عدة دونمات من أراضي قرية نعلين الواقعة غرب مدينة رام الله، إثر مهاجمة جنود الاحتلال لمسيرة سلمية خرجت من مركز القرية في أول أيام عيد الفطر ضد بناء الجدار والمستوطنات على أراضيهم.

وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، في بيان صحفي، استمرار الفعاليات والتظاهرات ما دام الاحتلال موجود على أراضي نعلين، وأنه لا يوجد عيد في ظل وجود الاحتلال، والعيد الحقيقي هو التحرّر وزوال الاحتلال بالكامل عن أرض فلسطين.

وأصيب العشرات بحالات الاختناق جراء إطلاق قوّات الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين، خلال المواجهات التي اندلعت بين المتظاهرين وجنود الاحتلال.

وتسبب إطلاق قنابل الغاز الكثيف صوب المتظاهرين بحرق دونمات المزروعة بأشجار الزيتون والأشجار المثمرة والتي تعود ملكيتها للمواطن محمود ياسين.

ودعت اللجنة الشعبية في بلعين المواطنين للخروج والمشاركة في المسيرة تحت عنوان “مستمرون في النضال حتى زوال الاحتلال،وعيدنا يوم تحررنا”.

وشارك العشرات من المتضامنين الدوليين ونشطاء السلام في المسيرة، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالانتهاكات الإسرائيلية، ورددوا الهتافات المعبرة عن رفض الاحتلال بكافة أشكاله.

التعليقات