31/07/2015 - 17:30

منذ 2004 ارتكب المستوطنون 11 ألف اعتداء بحق الفلسطينيين

أعلن رئيس دائرة المفاوضات في اللجنة التنفيذية، صائب عريقات، اليوم الجمعة، أن المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة نفذوا أحد عشر ألف اعتداء على أهداف فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة منذ العام 2004، وذلك بعد مقتل طفل فلسطيني حرقا داخل منز

منذ 2004 ارتكب المستوطنون 11 ألف اعتداء بحق الفلسطينيين

صائب عريقات (صورة أرشيفية)

أعلن رئيس دائرة  المفاوضات في اللجنة التنفيذية، صائب عريقات، اليوم الجمعة، أن المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة نفذوا أحد عشر ألف اعتداء على أهداف فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة منذ العام 2004، وذلك بعد مقتل طفل فلسطيني حرقا داخل منزله بعدما أضرم مستوطنون النار فيه قرب نابلس.

وصرّح عريقات الذي يقوم أيضا بأعمال أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية للصحافيين 'منذ العام 2004 ولغاية الآن ارتكب المستوطنون 11 ألف اعتداء إجرامي'.

وأكد أن هذه الاعتداءات شملت ' قتل أبرياء وحرقهم وحرق مساجد وأشجار'، لافتا إلى أن 'هذه الاعتداءات تمت تحت حماية الحكومة الإسرائيلية، بدون محاسبة أو مساءلة عن هذه الجرائم'.

واعتبر أن 'الحكومة الإسرائيلية تستمر في إرسال رسائل التحريض والكراهية والتفرقة العنصرية'.

وبحسبه قال عريقات أيضا إنه 'لا نستطيع أن نفرق بين إرهاب المجموعات الاستيطانية والتمدد والتوسع الاستيطاني، الإرهاب والتوسع الاستيطاني يخدمان نفس الغرض وهو التطهير العرقي للفلسطينيين، وإضافة مزيد من المستوطنين في الضفة الغربية والقدس الشرقية بهدف تدمير حل الدولتين وتكريس نظام الأبرتهايد (الفصل العنصري) الذي تسعى الحكومة الإسرائيلية لتكريسه'.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة أنه ينوي التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية ردا على مقتل الطفل فلسطيني واصفا ما حصل بأنه 'جريمة حرب' جديدة.

التعليقات