02/08/2015 - 10:12

توتر بالقدس القديمة والاحتلال يحاصر الأقصى

منعت قوات الاحتلال صباح اليوم الأحد، المصلين دون سن الـ 50 من دخول الأقصى، فيما أتاحت اقتحامات المستوطنين تحت حراسة مشددة.

 توتر بالقدس القديمة والاحتلال يحاصر الأقصى

تأهب قوات الاحتلال عند أبوابه ومنع دخول المصلين، والاعتداء عليهم ودفعهم بالقوة

ما زالت الأجواء المشحونة تخيّم على المسجد الأقصى والقدس القديمة منذ ما يسمى بذكرى خراب الهيكل المزعوم في الأسبوع الماضي، حيث منعت قوات الاحتلال صباح اليوم الأحد، المصلين دون سن الـ 50 من دخول الأقصى، فيما أتاحت اقتحامات المستوطنين تحت حراسة مشددة.

ويلاحظ أن الأوضاع في المسجد الأقصى مشحونة ومرشحة للاشتعال في أي لحظة، في ظل تأهب قوات الاحتلال عند أبوابه ومنع دخول المصلين، والاعتداء عليهم ودفعهم بالقوة.

 

صــبــاح الـيـوم فـي #القدس قوات الاحتلال تمنع دخول المصلين والمصلّيات إلى #الأقصى من #باب_السلسلة

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Saturday, 1 August 2015

 

ودعت جماعات تابعة لمنظمات الهيكل إلى اقتحامات جماعية صباح اليوم، من ضمنها اقتحامات بلباس عسكري، وفرضت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح طوقا عسكريا على كافة مداخل المسجد الأقصى، وأغلقت جميع أبواب المسجد وأبقت على أبواب السلسلة والمجلس وحطة مفتوحة فقط مع تواجد حواجز عسكرية عليها.

ويتواجد مجموعات كبيرة من المصلين منذ ساعات الصباح داخل باحات الأقصى والجامع القبلي وفي محيطه، ما أرغم قوات الاحتلال على توجيه المقتحمين الى اتخاذ مسار الهروب من باب المغاربة والخروج مباشرة من باب السلسلة.

بالمقابل فأن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال والوحدات الخاصة، تستعد لاقتحام المسجد وإخلاء الجامع القبلي من المصلين المعتكفين داخله، حيث أطلقت القوات  عيارا مطاطيا صوب المتحصنين داخله.

وسجل عددا من انتهاكات الاحتلال بحق المصلين من الرجال والنساء المرابطين خارجه، حيث اعتدت قوات الاحتلال عليهم ودفعتهم بالأيدي وهددت بقمعهم بالقوة.

التعليقات