06/08/2015 - 22:29

حماس: مسؤولون تواصلوا معنا بخصوص إسرائيليين مفقودين في غزة

مصدر قيادي في حماس يقول لوكالة الأناضول إن وزيرين، لم يحدد جنسيتهما، حاولا الحديث مع حماس حول الجنود الإسرائيليين المفقودين في غزة وأن الاهتمام كان منصبًّا على شخص غير يهودي يبدو أنه من وحدة جولاني

حماس: مسؤولون تواصلوا معنا بخصوص إسرائيليين مفقودين في غزة

قال مصدر قيادي في حركة حماس إن وزيرين، لم يحدد جنسيتهما، "حاولا الحديث مع حركة حماس حول الجنود (الإسرائيليين) المفقودين في غزة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة الأناضول، اليوم الخميس، أن "أحد الوزيرين عرض أن نبدأ الحديث عن الأسرى الذين تم إعادة اعتقالهم من صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس".

وتابع المصدر أنه "كان اهتمام الوسطاء، منصبًّا على شخص غير يهودي، وصفه بعض الوسطاء أنه، على ما يبدو، جندي في وحدة جولاني".

وأضاف أنه "رفضت حركة حماس التفاوض حول ملف التبادل، مشترطة الإفراج عن الأسرى الذين أعادت إسرائيل أحكامهم"، حسب قوله.

وأكد أن التفاوض على هذا الملف "لم ينضج حتى اللحظة"، نافيًا إعلان حركته أسماء من سيتولّون التفاوض باسمها.

ورفض القيادي في حماس، الحديث عن عدد الجنود الإسرائيليين لدى المقاومة، مكتفيا بالقول إن "على إسرائيل أن تدفع ثمنا لقاء كل معلومة تريدها حول مفقوديها في غزة".

وكانت إسرائيل اتهمت حركة حماس، باحتجاز إسرائيليين في قطاع غزة.

وخلال الحرب العدوانية التي شنتها إسرائيل على غزة الصيف الماضي، أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحماس، أسر الجنديين الإسرائيليين شاؤول أورون وهدار غولدين.

ومؤخرا، نشرت الصحف الإسرائيلية تقارير حول إمكانية وجود أسرى "أحياء" لدى حركة حماس، التي ما زالت تلتزم الصمت حول هذا الأمر.

 

التعليقات