12/08/2015 - 09:17

القسام تعلن مفاجأة عسكرية اليوم

قالت كتائب عز الدين القسام، التابعة لحركة المقاومة حماس، أمس الثلاثاء، إنها ستعلن اليوم، الأربعاء، عن مفاجأة عسكرية تقنية، في إطار حربها التقنية مع الاحتلال.

القسام تعلن مفاجأة عسكرية اليوم

قالت كتائب عز الدين القسام، التابعة لحركة حماس، أمس الثلاثاء، إنها ستعلن اليوم، الأربعاء، عن مفاجأة عسكرية تقنية، في إطار حربها التقنية مع الاحتلال.

كلام القسام جاء بعد تنظيمها عرضًا عسكريًا، أمس الثلاثاء، شماليّ القطاع، في مدينة بيت حانون، تم خلاله استعراض أسلحة وراجمات صواريخ حديثة.

وعقب العرض العسكري، أكد القيادي في القسام، أبو حمزة، أن 'القسام لن ينسى الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، وأنهم يخوضون حربا شرسة مع العدو الإسرائيلي الذي يحرمهم من كل حقوقهم'.

اقرأ أيضًا | كتائب القسّام تنشر فيديو عالي الجودة لعمليّة ناحل عوز

وكانت كتائب القسام قد بدأت، منذ الذكرى الأولى لعدوان العام الماضي، ببث أشرطة فيديو عالية التقنيّة لمجريات الحرب، كان أبرزها تفاصيل معركة "زيكيم"، التي تمت في القاعدة العسكرية داخل الخط الأخضر وعاد بعدها المقاومون إلى قواعدهم سالمين.

وأعلنت كتائب القسام في نهاية شهر تموز/يوليو تطوير صاروخين جديدين، دون الكشف عن مداهما، حيث أطلق على الأول اسم 'شمالة أس.اتش' وعلى الثاني اسم و'عطار أي'، تيمنًا بالقادة محمد أبو شمالة ورائد العطار.

اقرأ أيضًا | الشاباك يعلن كشف معلومات حول حماس بعد اعتقال أحد مقاتليها

وتمكنت حماس من تطوير منظومتها الصاروخية بشكل كبير ولافت، رغم الحصار المفروض على القطاع منذ العام 2006، حيث بلغ مداها حتى حيفا في العام الأخير بعدما اقتصرت، في العام 2002، على مدى قصير جدًا.

زد على ذلك، تمكّنت كتائب القسام من تطوير ثلاث طائرات استطلاع، حلقت واحدة منهن، خلال حرب العام الماضي فوق مقر وزارة الأمن في تل أبيب.

التعليقات