18/08/2015 - 11:11

أسدود: إطلاق سراح آخر معتقلي تظاهرة عسقلان أسامة صبيح

المحامية فرح بيادسي: ما حصل مع صبيح هو عمل انتقامي إذ لم يكن هناك أي داع لتمديد اعتقاله وهو مصاب، خاصة بعد إطلاق سراح جميع معتقلي تظاهرة عسقلان

أسدود: إطلاق سراح آخر معتقلي تظاهرة عسقلان أسامة صبيح

أسامة صبيح (الصورة من صفحته الخاصة)

أفرج صباح اليوم، الثلاثاء، عن آخر معتقلي تظاهرة عسقلان، أسامة صبيح من القدس، قبل وصوله إلى محكمة الصلح في أسدود، علما أنه تم تمديد اعتقاله يوم أمس حتى اليوم.

وقالت المحامية فرح بيادسي لموقع عــ48ـرب إنها تقلت اتصالا من صبيح، صباح اليوم، يخبرها بأن الشرطة أخلت سبيله في أسدود، وهو مصاب دون أن تمنحه فرصة الاتصال بذويه.

اقرأ أيضا | باقة الغربية ويافا: التظاهرات تتواصل وتطالب بالإفراج عن علان

وأشارت إلى أنه كان قد تم الاعتداء على صبيح أثناء اعتقاله، ثم جرى رشه بغاز الفلفل، ما استدعى نقله إلى المستشفى بعد الاعتقال. وبعد إجراء الفحوصات الطبية أعادته الشرطة إلى المعتقل، ثم طلبت تمديد اعتقاله يوم أمس حتى اليوم.

اقرأ أيضا | اعتقالات واعتداءات على المتظاهرين في عسقلان

واعتبرت المحامية بيادسي أن ما حصل مع صبيح هو عمل انتقامي، مشيرة إلى أنه لم يكن هناك أي داع لتمديد اعتقاله، خاصة بعد إطلاق سراح جميع معتقلي تظاهرة عسقلان، الذين اعتقلوا يوم أمس الأول، الأحد، أثناء التظاهرة التضامنية مع الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين.

اقرأ أيضا | معتقلو تظاهرة عسقلان: تمديد اعتقال صبيح والإفراج عن الباقين

وأضافت أنه تم تحويل ملف صبيح إلى وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة لتتولى التحقيق بشأن الاعتداء عليه أثناء الاعتقال.

يذكر أنه أفرج مساء أمس، الإثنين، عن ثلاثة ناشطين اعتقلوا في تظاهرة عسقلان، علي مواسي ويزن حمامي وزهافا جرينفلد. وقد أفرج عنهم بعد الاستئناف على طلب الشرطة تمديد اعتقالهم حتى اليوم.

اقرأ أيضا | النضال من أجل الأسير علان في عيون أهالي الناصرة

كما أطلق سراح أربعة معتقلين، صباح الإثنين، وهم منير بلبيسي وحسام عابد ومي عابدين وفتى قاصر.

التعليقات