08/09/2015 - 00:32

مشعل يدعو لتأجيل اجتمع المجلس الوطني الفلسطيني

خالد مشعل يدعو إلى الوحدة الوطنية كما يدعو إلى تأجيل اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني الذي يعقد لأول مرة منذ 20 عاما إلى حين التوصل إلى اتفاق

مشعل يدعو لتأجيل اجتمع المجلس الوطني الفلسطيني

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، الإثنين، إلى الوحدة الوطنية، كما دعا إلى تأجيل اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني الذي يعقد لأول مرة منذ 20 عاما إلى حين التوصل إلى اتفاق.

ودعا مشعل من مدينة الدوحة إلى موقف موحد بين قادة حركتي حماس وفتح.

وصرح في مؤتمر صحافي "جسمنا الفلسطيني مثقل بالانقسام والخلاف وغياب البوصلة والمؤسسات الجامعة، ولا بد من مبادرة للأمام للخروج من الانقسام وليس تعميقه".

وأضاف متسائلا "هل يعقل أن تغيب حماس والجهاد الفصيلان الكبيران اللذان يمثلان الجزء الأكبر من برنامج المقاومة ؟".

وأكد أن القضية الفلسطينية "أكبر من حماس وفتح".

ودعا مشعل إلى تأجيل الاجتماع وقال "حملنا صائب عريقات رسالة إلى محمود عباس بتأجيل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني لأنه يعمق الانقسام، ويخالف ما اتفقنا عليه، والبديل رؤية وطنية نشترك فيها جميعا".

وكان مشعل قد التقى في الدوحة، الخميس، عريقات، وبحث معه الاجتماع المقرر للمجلس الوطني.

ودعا مشعل في المؤتمر الصحافي المجلس التشريعي "للانعقاد ومزاولة أعماله، حسب ما تم الاتفاق عليه، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تدير شؤون الوطن، وذلك بروح من التوافق والشراكة إلى حين إجراء انتخابات حرة ونزيهة في كل مؤسساتنا السياسية في أقرب فرصة يتم التوافق عليها".

وأعرب مشعل عن استعداد حماس للقاء مسؤولي حركة فتح "في أي بلد عربي".

وكان قد أعلن مسؤولون في منظمة التحرير الفلسطينية، في وقت سابق من يوم الإثنين، أن هناك توجها لدى المنظمة بتأجيل اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني لانتخاب لجنة تنفيذية جديدة، والمقرر في 14 من أيلول/سبتمبر الجاري.

وطلبت اللجنة التنفيذية للمنظمة عقب اجتماع عقدته، الإثنين، من رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون درس إمكانية تأجيل الجلسة باعتباره صاحب الصلاحية في دعوة المجلس للانعقاد.

 

التعليقات