15/09/2015 - 15:49

عباس يبحث مع عبد الله الثاني ومشعل الاعتداءات على الأقصى

كما جرى الحديث بين عباس ومشعل في عدة مواضيع تتعلق بملف المصالحة، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا لأنه الطريق الوحيد لإنهاء الانقسام

عباس يبحث مع عبد الله الثاني ومشعل الاعتداءات على الأقصى

جرى اتصالان هاتفيان، اليوم الثلاثاء، بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وبين الملك الأردني عبد الله الثاني، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، جرى خلالهما تناول الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

وتناول عباس والملك الأردني استمرار الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى، 'وضرورة استمرار التحرك المشترك عربيا ودوليا' لمواجهة هذه الاعتداءات الخطيرة التي تستهدف التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

ووفقا لوكالة 'وفا'، فإن عباس ثمن تصريحات الملك الأردني الصادرة يوم أمس، والتي حذر فيها من تأثير هذه الاعتداءات على العلاقات الأردنية – الإسرائيلية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل اقتحامها لليوم الثالث على التوالي على المسجد الأقصى بصورة وحشية، وقد حرقت جزءا من المسجد القبلي في حين تمنع المصلين من دخوله، وذلك بمشاركة مسؤولين إسرائيليين ومستوطنين.

اقرأ أيضًا| حماس: التصعيد الإسرائيلي بالأقصى هو "إعلان حرب"

وقالت 'وفا' إن عباس تلقى اتصالا هاتفيا من مشعل، جرى خلاله الحديث عن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة، خاصة ضد المسجد الأقصى.

كما جرى الحديث في عدة مواضيع تتعلق بملف المصالحة، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا لأنه الطريق الوحيد لإنهاء الانقسام.

التعليقات