29/09/2015 - 09:44

قطعان المستوطنين بالأقصى؛ زحالقة: لا اقتحام بلا مواجهة

زحالقة: الأقصى منطقة محتلة والدفاع عنه نضال مشروع ضد الاحتلال* قوات الاحتلال اعتقلت، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، ستة مواطنين من أنحاء مختلفة من مدينة القدس الشرقية

قطعان المستوطنين بالأقصى؛ زحالقة: لا اقتحام بلا مواجهة

اقتحم العشرات من سوائب المستوطنين وعناصر اليمين الإسرائيلي المتطرف الحرم القدسي تحت حماية شرطة الاحتلال، التي تواصل تضييق الخناق على المصلين الفلسطينيين ومنعهم من دخول الحرم، وخاصة من هم دون سن الخمسين عاما.

ويتواجد في المسجد الأقصى صباح اليوم النواب د. جمال زحالقة ومسعود غنايم وعبد الحكيم حاج يحيى.

اقرأ أيضا | شفاعمرو: اعتراض حافلة مصلين كانت متجهة للأقصى

وذكرت مصادر في الحرم القدسي لـ'عرب 48' أن أبواب المسجد الأقصى المفتوحة هي باب السلسلة وباب المجلس وباب حطة.

وقال زحالقة لـ'عرب 48' إن 'الأقصى منطقة محتلة والدفاع عنه نضال مشروع ضد الاحتلال. الأقصى مكان مقدس وحمايته هي دفاع عن المقدسات. شعبنا سيحمي الأقصى مهما كلّف الامر، ولن يكون هناك اقتحام بلا مواجهة، ولن نقبل بفرض أمر واقع جديد فيه اقتحامات استفزازية وتقسيم للزمان والمكان في الأقصى'.

وخلال تصديع لقطعان المستوطنين والشرطة، صرخ زحالقة في وجههم: 'أخرجوا من هنا، أخرجوا من مسجدنا، أخرجوا من بيتنا، أنتم وحكومتكم تلعبون بالنار'.

وتشهد القدس المحتلة، وبشكل خاص الحرم القدسي، حالة توتر شديد حيث تدور في الحرم مواجهات يومية بين الشبان الفلسطينيين وقوات الشرطة التي تعمل على منعهم من دخول الحرم.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، ستة مواطنين من أنحاء مختلفة من مدينة القدس الشرقية.

ونقلت وكالة 'وفا' عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشابين خالد عليان ومحمد عويسات، بعد دهم منزليهما في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس.

كما اعتقلت هذه القوات الليلة الماضية، أربعة شبان بعد دهم منازل ذويهم في القدس القديمة، وهم: رامي الفاخوري، وليث غيث، ومحمد نجيب، وعبادة نجيب.

التعليقات