03/10/2015 - 21:44

مواجهات في عدد من أحياء القدس المحتلة

اندلعت مواجهات في عدد من أحياء مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم السبت، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب نبأ استشهاد الشاب الفلسطيني مهند حلبي، 19 عاما، منفّذ عمليّة الطعن الأخيرة.

مواجهات في عدد من أحياء القدس المحتلة

اندلعت مواجهات في عدد من أحياء مدينة القدس المحتلة، مساء السبت، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب نبأ استشهاد الشاب الفلسطيني مهند حلبي (19 عاما)، منفّذ عمليّة الطعن الأخيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى وأخلت المعتكفين فيه.

وأفاد شهود لـ'عرب ٤٨' أن قوات الاحتلال تستنفر أفرادها في مدينة القدس المحتلة، وتغلق معظم أبواب القدس القديمة، بحيث يمنع الدخول والخروج من وإلى المدينة.

وذكر الشهود أن قوات الاحتلال تغلق طريق باب الأسباط في القدس المحتلة.

وقامت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز في قرية العيساوية، وتطلق القنابل الصوتية بشكل عشوائي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى. واعتدت قوات الاحتلال على أحد الشبات في حارة السعدية في القدس القديمة.

وقالت مصادر فلسطينية أخرى إن مواجهات قد اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا شماليّ القدس المحتلة بعد انتشار نبأ استشهاد الشاب مهند حلبي.

وقال شهود لـ”عرب٤٨”  إن “قوات الاحتلال تمنع التجول داخل البلدة القديمة وتعتدي على الناس وعلى أصحاب المحلات التجارية ويطلقون قنابل الصوت والعيارات المطاطية بكثافة'.

 

#عرب٤٨ | أجواء مشحونة تسود البلدة القديمة في أعقاب عملية الطعن

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Saturday, 3 October 2015

التعليقات